أسرار عربية / فلسطين

اسرار الاسبوع | خمسة أسرى إداريين في سجن عوفر يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

  • 1 /2
  • 2 /2

رام الله - فلسطين اليوم

يواصل خمسة أسرى إداريون في سجن عوفر، إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ سبعة أيام، كخطوة تصعيدية أعلنت عنها لجنة مقاطعة المحاكم العسكرية للاعتقال الإداري، بعدّهم الدفعة الأولى من الأسرى التي دخلت حرب الأمعاء الخاوية، والتي ستتبعها دفعات أخرى في حال لم يستجب الاحتلال لمطالبهم.

وأعلنت لجنة مقاطعة المحاكم العسكرية في سجن عوفر بأنها استنفذت أساليب الحوار كافة مع ممثلي جهاز الشاباك وإدارة السجون، في الوقت الذي لم تعطِ الأخيرة فيه ردوداً حاسمة للحوار، سوى وعودٍ بالنظر في مطالب الأسرى الإداريين لم يتم تنفيذها.

Sponsored Links

وتضمنت الدفعة الأولى من الأسرى المضربين عن الطعام كلا من: الأسير سليم الرجوب، من مدينة الخليل، والذي صدر بحقه قراران إداريان مدة كل منهما ستة شهور، والأسير إسلام جواريش من سكان مخيم عايدة، وعيسى عوض من سكان الخليل، ومحمود عياد من مخيم الدهيشة والذين يقضون اعتقالًا إداريًا منذ 18 شهرًا، إضافة إلى الأسير خضر الدلو من سكان بيت لحم، والذي يقضي اعتقالًا إداريًا منذ 12 شهرًا.

ودفعات أخرى ستنضم للإضراب المفتوح عن الطعام في حال عدم إيجاد استجابة لمطالب الأسرى في إنهاء ملف الاعتقال الإداري بما يضمن تحديد سقف زمني لهذا الملف، وضمان عدم إعادة اعتقال الأسير الإداري مرة أخرى بعد حريته. وجددت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس اقتحامها لمناطق مختلفة من الضفة الغربية اعتقلت خلاله خمسة من المواطنين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية باندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها لمدينة جنين، فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما شرق القدس، وشرعت بتحطيم أبواب منازل المواطنين بعد اقتحامها. وذكرت المصادر أن المعتقلين هم: محمد فايز من دير أبو مشعل غرب رام الله، ومحمد درويش من سبسطية شمال نابلس، ورامي شلباية من طولكرم، وفارس خصيب من قفين، ومصطفى عاصي من قراوة بني حسان قرب سلفيت.

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | خمسة أسرى إداريين في سجن عوفر يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا