الارشيف / صحة

«يوميات حامل».. تطبيق جديد على المحمول لإرشاد الأمهات

Sponsored Links

«أنتى الأهم.. ما تحملى هَم» شعار أطلقه مجموعة من خبراء وأطباء النساء والجلدية والتغذية، أثناء إعدادهم للتطبيق الإلكترونى الجديد «يوميات حامل»، على الهواتف الذكية، ضمن حملة أنتى الأهم، للعناية بالأم الحامل.
وفقا لمؤسس الحملة، عمرو حسن مدرس مساعد نساء وتوليد بطب قصر العينى، فإن التطبيق يعتمد على يوميات الأم الحامل منذ الأيام الأولى، وتقديم لها جميع المعلومات الخاصة بالتغذية السليمة، والإجابة عن الأسئلة الشائعة، والعلامات التحذيرية، والمفاهيم الخاطئة، فضلاً عن معرفة أسباب الوفيات الأم الحامل والنصائح لتجنب تلك الأسباب.
وأضاف حسن، خلال ورشة عمل نظمتها الحملة، أمس الأول، بالتعاون مع شركة جهينة لمنتجات الألبان، ضمن برنامجها لدعم أمهات مصر، «مصر الأولى عالميا فى الولادات القيصرية، بسبب المفاهيم الخاطئة، والتغذية غير السليمة»، متابعا «880 سيدة تتوفى يوميا، بسبب الحمل أو الولادة، أو أثناء الاجهاض، و99% من تلك الحالات تحدث فى دول العالم النامى».
وأوضح حسن أن مسببات تلك الوفيات تنحصر فى تدخين الأم الحامل، مما يسبب النزيف، ومرض السكرى، والتسمم أثناء الحمل، والأنيميا، وارتفاع ضغط الدم، فضلا عن الإجهاض غير الآمن، مؤكدا أنه من الممكن تجنب كل تلك الأسباب من خلال تغير نمط حياة الأم اثناء حملها.
واستطرد حسن: «ليس لدينا ثقافة طبية، لكى نحمى أنفسنا من الأمراض قبل الإصابة بها رغم أن الأم المصرية ليست فقط نصف المجتمع بل مسئولة عن صحة وسلامة النصف الآخر»، ناصحا الأمهات بالالتزام بالرياضة، والتغذية السليمة أثناء الحمل، خاصة الخضراوات والفاكهة والمأكولات الغنية بالكالسيوم، والبعد عن القيصرية لحياة صحيحة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : «يوميات حامل».. تطبيق جديد على المحمول لإرشاد الأمهات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى