الارشيف / صحة

مصادر: «العليا للدواء» غابت عن اجتماعات وزير الصحة على مدار شهرين

Sponsored Links

 

قالت مصادر مطلعة، إن وزير الصحة والسكان أحمد عماد لم يجتمع منذ توليه منصبه في بالوزارة 19 سبتمبر الماضي ـ حتى الآن ـ مع اللجنة الاستشارية المعنية بإعداد ووضع الخطوات التنفيذية لإنشاء الهيئة العليا للدواء.

Sponsored Links

وذكر المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن آخر اجتماع عقدته اللجنة كان يوم إعلان التشكيل الوزاري الجديد في حكومة شريف إسماعيل، وتم وضع الهيكل الخاص بالهيئة وأقسامها واللوائح التنظيمية لإصدار قرار تنظيمي بها، لكنه لم يعرض على «عماد» حتى الآن، ولم يتخذ أي خطوات في هذا الشأن.

وأوضح أن "الهيئة من المفترض أن دورها هو إيجاد آليات لقطاع الدواء لوضع قطاع الدواء على قدم المساواة مع الأجنبي، على أن تكون هيئة مستقلة وتضم قطاع الدواء بأكمله معامل الهيئة القومية للبحوث الدوائية والهيئة القومية للرقابة على المستحضرات الحيوية، بالإضافة إلى الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية، بحيث يعمل الجميع تحت منظومة واحدة".

كان قد قرر رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب في أكتوبر 2014، إنشاء هيئة الغذاء والدواء المصرية أسوة بالهيئات الدولية والهيئات التي سبقتنا بعض الدول العربية في إنشاؤها مثل السعودية والأردن.

------------------------
الخبر : مصادر: «العليا للدواء» غابت عن اجتماعات وزير الصحة على مدار شهرين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى