الارشيف / صحة

مركز لندن لعلاج الأرق واضطرابات النوم يعزز الوعي حول اضطرابات النوم في دبي

  • 1 /2
  • 2 /2

Sponsored Links


نشر فى : الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 - 1:47 م | آخر تحديث : الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 - 1:47 م

تواصَلَ اليوم مركز لندن لعلاج الأرق واضطرابات النوم، المركز الأشهر عالمياً في علاج اضطرابات النوم والذي يمثل الصوت البريطاني الأمثل لصحة وسلامة النوم،  مع جمهور المهتمين لتسليط الضوء على اضطرابات النوم والتعريف عن فرعه الواقع في مدينة دبي الطبية بإمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث قام الدكتور ارشاد ابراهيم، استشاري الطب النفسي-العصبي والمدير الطبي لمركز لندن لعلاج الأرق واضطرابات النوم، بالتعريف عن العيادة وتلخيص أهمية صحة النوم لشريحة من المدعوين والإعلامين خلال فعالية أقيمت في فندق فيرمونت النخلة.

Sponsored Links

افتتاح مستشفى الشيخ خليـــــفة التخصصي في رأس الخيمـة بمليـــار درهــم 

ويعد المركز الواقع في مدينة دبي الطبيه والتابع لمركز لندن لعلاج إضطرابات النوم في شارع هارلي في بريطانيا، أول مركز شامل لعلاج وتشخيص الإضطرابات أثناء النوم في دول مجلس التعاون الخليجي. وقد سلّطت الفعالية الضوء على حالات اضطراب النوم التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمشاكل صحية كبيرة متسببة بآثار خطيرة في بعض الحالات المرضية مثل مرض السكري من النوع 2 والسمنة والاكتئاب التي يمكن أن تبقى دون تشخيص في كثير من الحالات. وليس الأرق والاختناق والمشي أثناء النوم سوى أمثلة بسيطة عن الأسباب الكثيرة التي تسهم في حرمان الأشخاص من النوم.

مستشفى في بريطانيا تطرد نزيل لأنه طلب بيتزا

ينتهج مركز لندن لعلاج الأرق واضطرابات النوم فلسفةً مفادها أن كل فرد يتميز بشخصية فريدة من نوعها وتتطلب خطة علاج تضمن اندماج الفرد داخل محيطه ليشعر أنه جزء من عائلته ومنطقته ومجتمعه. وانطلاقاً من هذه الفلسفة، يجمع المركز بين العلم والطب ومبادئ علم النفس والاجتماع في تعامله مع كل حالة تعاني من اضطرابات النوم. ويقدم المركز مجموعة متكاملة وفريدة من العلاجات والخدمات لتشخيص اضطرابات النوم، ويشتمل طاقم عمله على مجموعة من الأطباء ذوي الخبرة في مجال اضطرابات النوم، وأطباء الأمراض النفسية العصبية، وعلماء النفس، واختصاصي أمراض النوم المتعلقة بالأسنان، وفسيولجي النوم وأخصائيين تقنين.

نجاج طباعة أول قفص صدري ثلاثي الأبعاد وزرعه في جسم مريض

وفي إطار تعريف الحضور على اضطرابات النوم، قال الدكتور ارشاد إبراهيم: "يمكن لحالات الاختناق أثناء النوم أن تكون مؤشراً خطراً جداً، وقد تم تأكيد علاقتها بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية. وتتصف هذه الحالات بتوقف التنفس لفترات قصيرة أو عدم انتظام التنفس أثناء النوم والذي يكون ناتجاً عادة عن الشخير. وفي حالات اضطراب التنفس، تنخفض مستويات الأكسجين مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. ولسوء الحظ، حتى عندما يتنفس المصاب بشكل 

طبيعي أثناء اليقظة، تستمر مشكلة انخفاض مستويات الأكسجين، ويبقى ضغط الدم مرتفعاً خلال دورة النوم والاستقياظ المؤلفة من 24 ساعة، مما يتسبب في المزيد من المضاعفات".
وأضاف الدكتور ارشاد، مشدداً على أهمية الانتباه لاضطرابات النوم: "من الضروري أن تسارع لاستشارة أخصائي في حال كنت تعاني من اضطرابات النوم. فالمراحل التي يتضمنها اختلال النوم والاستيقاظ عديدة جداً ويمكن لتأثيرها أن يطال أجهزة الجسم المختلفة. إضافة لذلك، يمكن للأمرض النفسية الكامنة أو لعلاجاتها أن تزيد من صعوبة معالجة اضطرابات النوم. لذا يتوجب على المصابين بها طلب رأي الأخصائي للوقاية من المزيد من الأمرض والمشاكل الصحية التي قد نتنج عنها".


اقرأ أيضاً:

التطبيب عن بُعد في الشرق الأوسط: آن أوانه
«ماجد الفطيم» تطلق مبادرة على مدار شهر للتوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية
دبي: مساعدة فتاة ألقت نفسها من نافذة لتنجو من الاغتصاب
بوهرنجر إنجلهايم تجري جولة توعوية في المملكة العربية السعودية حول العلاجات الجديدة للتعامل مع النوع الثاني من مرض السكري

 

 

------------------------
الخبر : مركز لندن لعلاج الأرق واضطرابات النوم يعزز الوعي حول اضطرابات النوم في دبي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى