الارشيف / صحة

إطلاق أول عقار مصري لعلاج فيروس «سي».. ونسبة الشفاء 95%

Sponsored Links

فى إطار الحملة القومية للقضاء على فيروس «سي»، أطلقت شركة «ماركيرل» للصناعات الدوائية ندوة علمية بمدينة شرم الشيخ لطرح أول عقار لعلاج المرض صناعة مصرية باسم «داكلافيروكيرل» تحت رعاية أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان.

وتمت مناقشة فاعلية هذا الدواء للقضاء على الفيروس ونسب الشفاء والجوانب السلبية والإيجابية، بحضور عدد من أساتذة ومتخصصين من بحوث الفيروسات وكبار أساتذة الكبد و الصيدلة.

Sponsored Links

وأكد شريف عبد الفتاح أستاذ متقاعد بالأكاديمية الطبية العسكرية، خلال الندوة، إنتاج أول عقار «وكلاتاسفير» الذي يعطى مع عقار «مبى فيروباك» لتحقيق نتائج عالمية ونسب شفاء من فيروس «سي» تصل إلى 95%، مشيرا إلى أن هذا المنتج المصري الأول أطلق تحت شعار «نسب شفاء عالمية بأيدي مصرية».

من جانبه، عرض جمال عصمت أستاذ أمراض الكبد حالات تم تجربة هذا العقار عليها وخطوات ومراحل الشفاء من الفيروس، كما قدم شرحا وافيا لتأثير المادة الفعالة «وكلاتاسقير – سوفوسبوقر»، وهذه المواد ترفع نسب الشفاء إلى ما يقرب من 95% عند استخدامهما معا، بالإضافة إلى منع عودة المرض مرة أخرى، مشيرا إلى أن هذا الأمر يعد نقلة نوعية في طريقة علاج فيروس «سي».

كما أثنى «عصمت» على الشركة المصرية التي تنتج هذا العقار بسبب انخفاض سعره مما يجعله في متناول الجميع وخاصة الطبقة الكادحة، رغم الأزمات التي تعاني منها الشركة في استيراد هذه المواد الفعالة.

------------------------
الخبر : إطلاق أول عقار مصري لعلاج فيروس «سي».. ونسبة الشفاء 95% .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى