الارشيف / صحة

تجربة دواء جديد يعيد العجوز لسن الـ50

Sponsored Links

هل تتخيل أن بإمكانك أن تتناول قرص دواء يطيل عمرك لـ120 عاما أو يخفى تجاعيد وجهك ويعيدك لفترة الشباب، هذا ما يسعى إليه مجموعة من العلماء، محاولين اختراع دواء جديد مصنوع من مادة ميتفورمين metformin التى تستخدم فى إطالة عمر الحيوانات، وينوى العلماء اختبارها على البشر.

تعتبر «المتفورمين» من المواد الأكثر استخداما فى إنتاج المستحضرات الطبية التى تعالج مرض السكرى، حيث ترفع نسبة الأكسجين فى أنسجة الخلايا مما يزيد من متانتها وإطالة عمرها.
ويقول العلماء، إن الشخص الذى سيستخدم هذا الدواء وهو فى عمر 70 سنة، سيشعر بأن عمره لا يزيد عن 50 سنة.
لذلك إذا نجحت اختبارات العقار على البشر سيكون هذا اختراقا هائلا فى علم الشيخوخة. أى أن الأطباء سيتركون عملهم فى علاج أمراض مثل السرطان والسكرى وسيركزون على علاج شيخوخة الجسم.

Sponsored Links

يوضح الدكتور غوردون ليتغو، المشرف على البحث بإحدى جامعات بريطانيا، أنه إذا ركزنا على تبطؤ الشيخوخة، فإننا فى الوقت نفسه نؤخر الإصابة بعدد من أمراض الشيخوخة. معتبرا أن هذا لثورة حقيقية.
وحسب ما أعلنه العلماء ستبدأ الاختبارات فى بداية 2016 فى الولايات المتحدة، موضحين أن ما ينتظرونه هو مصدر لتمويل العملية لاختباره على 3000 متطوع أعمارهم 70ــ80 سنة، يعانون من أمراض الشيخوخة واحتمال إصابتهم بالسرطان.

------------------------
الخبر : تجربة دواء جديد يعيد العجوز لسن الـ50 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى