الارشيف / صحة

حافظ على صحتك في موسم الأعياد

Sponsored Links


نشر فى : الخميس 10 ديسمبر 2015 - 9:47 ص | آخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2015 - 9:47 ص

عند اقتراب حفلات الأعياد لا بدَّ من الاستمتاع بالمشروبات الخفيفة، ولكنَّ ذلك سيكون مصحوباً بتناول كميات مرتفعة من السعرات الحرارية. لذلك فإنَّ تحضير العصائر المنزلية كفيلٌ بالاستعداد للاحتفال بعطلة نهاية الأسبوع أو حتى الحفلات والمناسبات المتعاقبة على امتداد الشهر. فهذا من شأنه أن يجعل الأمر ممتعاً وعملياً.   

Sponsored Links

لحسن الحظ هناك شركات لخدمات توصيل الطعام الصحي منتشرة في العديد من الدول، إن كنت ترغب في الحصول على الطعام والمشروبات من المطاعم بدلاً من تحضيرها في المنزل؛ حيث يقوم عدد من عارضي الأزياء بالاستعانة بها للحفاظ على صحتهم ورشاقتهم ومنهم:


Lily Aldrige , Erin Heatherton, and Chrissy Teigen ..


كما أنَّ هذه الشركات تتبع سياسة الأسلوب الصحي والخفيف للاستمتاع بأيّ احتفال أو دعوة عشاء حسب موعدك المناسب.
هناك العديد من الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار في الحفلات. والأمر الأول، حسب تينغل خبير الصحة والذي يمتلك شركة للأطعمة الصحية، أنه ليس هناك قواعد أو قوانين صارمة ولكن هناك قواعد عليك أن تحصّن بها نفسك من قائمة الممنوعات في عالم الأطعمة والمشروبات، وإن كانت صعبة في بعض الأحيان. ويضيف تينغل: «من الجدير أن تنجح لو حوَّلت تركيزك عن الموضوع وحاولت الاستمتاع بالحفلة».


«إنَّ الضغط النفسي والشعور بالذنب كفيلان بجعل الناس يقعون في المشكلات.» -هذا ما يوضحه دوبيوس وهو أيضاً خبير ويمتلك شركة للأطعمة الصحية. ويرى دوبيوس أن لا ضرر في تناول الطعام الموجود في الحفلات في مواسم الأعياد، مع التركيز على الكمية، واتباع حمية بعد ذلك لخسارة ما اكتسبته في الحفل.


«بوفيه الطعام هو منطقة خطر».. إنَّ الوصول جائعاً إلى طاولة الطعام التي تحتوي أصنافاً متنوعة وكثيرة يدفعك إلى تناول كميات أكثر من المتوقع. وهنا يقترح خبراء الصحة تجاوز مرحلة تناول الوجبات الخفيفة قبل البدء بالحفل، وتناول الطبق الرئيس قبل الوجبات الخفيفة التي تزيد الوزن وتفتح الشهية.


كما ينصح خبراء الصحة: في حال كان العشاء على الطاولة، يجب البدء بالسلطات أو أطباق الخضار الجانبية فور الجلوس إلى الطاولة؛ وذلك لصرف النظر عن سلة المخبوزات.
ترغب دائماً في تذوّق القليل من كلّ صنف -هذا ما يقوله خبراء الصحة- ولكن يجب توجيه نفسك إلى تناول أقلّ ما يمكن من السعرات الحرارية أثناء تذوّق أصناف الطعام.


 كما يقول الخبراء إنه يمكنك الشعور بالرضا بتحفيز نفسك على تجنّب الأطعمة المصنعة والتوجّه بدلاً من ذلك إلى اللحم الضاني أو السمك أو أيّ شيء صحيّ ومغذٍّ ومصنوع من مواد طبيعية كاملة.
عندما يتعلَّق الموضوع بالحلويات والعصائر تذكّر أنك هناك لتستمتع. حاول التدرّب على فكرة الاعتدال في كلّ شيء والتزم بها.


تعدّ الشوكولاتة رهاناً آمناً دائماً؛ لأنها تشبع شهيتك -هذا ما يقوله دوبيوز (خبير الصحة)- إذ يمكنك دائماً التعويض في الأيام التالية بممارسة التمارين ودعم نفسك بالخضروات. ويشدّد الخبراء على فكرة أن لا يكون هناك غشّ في برنامجك الغذائي؛ فقط يمكنك الذهاب والاستمتاع بأيّ مناسبة، وتناول الأكل الجيد والقيام بالتمارين في اليوم التالي.. فحفلة واحدة في الأسبوع لن تدمّرك.

 

 

للمزيد:

تجنبي زيادة الوزن خلال موسم الأعياد
أفضل عشر نصائح لتناول الأكل الصحي في موسم الأعياد

قائمة الأطعمة الصحية خلال احتفالات نهاية العام


 

------------------------
الخبر : حافظ على صحتك في موسم الأعياد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى