«الفيروسات الكبدية»: تكلفة علاج المريض بـ«سي» 3 آلاف جنيه وهو «إنجاز كبير»

0 تعليق 12 ارسل طباعة تبليغ
قال الدكتور أشرف عمر، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن سعر عقار السوفالدي انخفض في الأسواق ليصل إلى 800 جنيها، وبذلك يكون علاج المريض الواحد يتكلف ما يقرب من 3 آلاف جنيه فقط، وهو ما يعد إنجاز كبير.

وأضاف «عمر»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على «الحياة»، الجمعة، أن عقار سوفالدي، المعتمد دوليا لم يكن متوفرا بالكمية المطلوبة في السابق، ولكن الآن تم توفير العقار المصري والأجنبي.

وتابع: «سوفالدي، الآن متواجد بالصيدليات إلى جانب علاجات أخرى، والعقار مسعر وغير مسموح للصيدلي بتعديل الأسعار.. التنافس في المرحلة المقبلة سيكون على خفض الأسعار وليس زيادتها».

Sponsored Links

واستطرد: «تم مراجعة المادة الفاعلة، والتأكد من وجودها بالقدر الكافي، وللمريض الاختيار بين المنتج الأجنبي أو المصري.. الدكاترة الأجانب كانوا بيقولولنا هنبعتلكوا المرضى بتوعنا يتعالجوا عندكوا بمصر».

------------------------
الخبر : «الفيروسات الكبدية»: تكلفة علاج المريض بـ«سي» 3 آلاف جنيه وهو «إنجاز كبير» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق

0 تعليق