الارشيف / صحة

تطعيم نصف مليون طفل في الأسبوع الأول لحملة الحصبة الألمانية بالإسكندرية

Sponsored Links

بلغ عدد الأطفال الذين تلقوا مصل التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية في الإسكندية إلي نصف مليون طفل، وذلك حصيلة الأسبوع الأول لبدء الحملة.

وقال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن الحملة التي تتم برعاية وزير الصحة والسكان قد حققت نجاحا غير مسبوق في الأسبوع الأول، وذلك على الرغم من ظروف الطقس السيئة التي مرت بها المحافظة خلال الأسبوع الماضي وما تبعه من غرق للشوارع، لافتاً إلى أن ذلك يعتبر مؤشر قوي على تجاهل الشائعات التي ترددت قبل بدء الحملة بعدم صلاحية المصل، مؤكداً أن المصل آمن.

Sponsored Links

وأوضح حجازي، أن عدد الأطفال الذين تم تطعيمهم تجاوز نصف مليون طفل من إجمالى 966 ألف طفل مستهدف بالتطعيم طوال مدة الحملة التي تبلغ ثلاثة أسابيع بنسبة تغطية 53% خلال الأسبوع الأول.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن الأطباء والتمريض وباقي العاملين بالحملة، بذلوا جهوداً للاستمرار في العمل في ظل الظروف الجوية السيئة، وإغلاق المدارس ليومين حتى أن العاملين أصروا على العمل يوم الجمعة لتعويض الفترة المفقودة.

------------------------
الخبر : تطعيم نصف مليون طفل في الأسبوع الأول لحملة الحصبة الألمانية بالإسكندرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى