الارشيف / صحة

الوايبس واضراره

كتبت/مريم ملاك

 

Sponsored Links

 بسبب انخفاض درجة حرارة الطقس  وي، ومن ثم يصبح روتينًا يوميًا.
 
ووفقًا لصحيفة "هافينجتون بوست" الأمريكية، قال الدكتور "جانين داوني" أستاذ الأمراض الجلدية والحاصل على شهادة البورد الأمريكى إن بعض مزيلات المكياج تحتوى على الكحول الذى يمكن أن يسبب جفافًا للبشرة.
 
وحذر "داونى" أيضًا من مزيلات المكياج غير التقليدية، مثل زيت الأطفال، لأنه يمكن أن يسد المسام بشكل كبير ويسبب ظهور حب الشباب خاصة لدى المراهقات.
 
وأوضحت الدكتورة سوزان ستيوارت، المدير الطبى لمؤسسة لاهويا الأمريكية للأمراض الجلدية، أنه على الرغم من أن مزيلات المكياج سريعة وسهلة الاستخدام، إلا أن العديد منها يحتوى على مكونات نشطة قد تبقى على الجلد ما لم يتم غسلها بالماء، والتى قد تعرض الجلد لكميات زائدة من المواد الكيميائية المختلفة بما فى ذلك الفورمالديهايد، التى يمكن أن تسبب السرطان.
 
وأضافت "ستيوارت" أنه يجب غسل الجلد بالماء والصابون لتجنب وجود آثار للمكياج أو كريمات الأساس التى يمكن أن تسد المسام.
 
وفيما يتعلق بالأطفال، أشار الدكتور حسام جلال، استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة بمستشفى المطرية، إلى أن العديد من الأمهات يلجأن إلى استخدام المناديل المبللة لتنظيف الأطفال بعد إزالة الحفاضات، فى أيام الشتاء الباردة وهذا ما يؤدى إلى حدوث التهابات وحساسية.
 
وينصح "استشارى طب الأطفال" بضرورة استخدام الماء الدافئ عند تنظيف الأطفال لتجنب حدوث مشاكل جلدية مثل التسلخات والالتهابات.
 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا