الارشيف / صحة

آلام المفاصل وكيفية علاجها بالكركم

كتبت/مريم ملاك

 

Sponsored Links

    الكركم له العديد من الاستخدامات التى لا نعرفها فانه من افضل العلاجات الطبيعية للمفاصل وخاصة عند الاشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي وهذا ما اكدته الكثير من الدراسات العلمية.

  فالكركم له خصائص مضادة للالتهابات، والتى أكدت الأبحاث أنها أكثر فعالية من العقاقير المضادة للالتهابات. آلام المفاصل قد تكون خفيفة وقد تكون شديدة وتختفى بعد عدة أيام أو أسابيع وقد تكون مزمنة. وقدم موقع  Search Herbal Remedy بعض الطرق المختلفة لاستخدام الكركم ومنها:

 

1. شاى الكركم بالزنجبيل

أحد أسهل الطرق لعلاج آلام المفاصل، ويقول الأطباء إن تناول كوب من شاى الكركم مع القليل من الزنجبيل يساعد على التخلص من آلام المفاصل فى غضون فترة قصيرة.

ولإعداده يتم غلى كوبين من الماء وإضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل والكركم إلى الماء المغلى، وتركه لمدة 10-15 دقيقة ثم يضاف إليه القليل من العسل النقى.

 

2. كمادات الكركم بالزنجبيل

هذه الكمادات هى أيضا علاج فعال لآلام المفاصل الناتجة عن التهاب المفاصل والكسور، والتى تسب التورم والالتهابات.

ولتحضيره يتم تجهيز عجينة من الزنجبيل والكركم التى تخلط جيداً ووضع هذه الكمادات الدافئة على المفصل المصاب وتركها لمدة من 20-30 دقيقة.

 

3. حليب الكركم

تؤكد أيضاً الدراسات أنه من أقوى العلاجات الطبيعية للالتهاب وهو حليب الكركم، وينصح الأطباء بتناول هذا المشروب على الأقل مرتين فى اليوم للتخفيف من أعراض الالتهابات.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا