صحتك تهمنا .. أغرب اكتشاف طبى.. كبسولات من براز النحفاء لعلاج السمنة

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 12 يناير 2016 04:25 مساءً ... كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية عن أغرب اكتشاف طبى من نوعه، ولكنه مثير للاشمئزاز، حيث أشارت أن الكبسولات التى تحتوى على براز الأشخاص الذين يتمتعون بالرشاقة هى أحدث علاج محتمل للسمنة، وذلك حسب الدراسة التى أشرف عليها باحثون من مستشفى ماساتشوستس العام بأمريكا.

وفسر الباحثون ذلك، مشيرين أن براز الأشخاص النحفاء يحتوى على بعض الميكروبات النافعة، تم الحصول عليها من الأمعاء، وهى تساهم فى تنظيم نظام التمثيل الغذائى "الميتابوليزم"، وتسرع معدلات حرق الدهون، وهو ما يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

ومن المنتظر أن يتم إجراء تجربة إكلينيكية خلال هذا العام على 20 شخصاً من مرضى السمنة بغرض التأكد من هذه التوقعات، حيث سيتناول المرضة بشكل أسبوعى كبسولة البراز المجفف بالتجميد، وذلك لمدة شهر ونصف.

Sponsored Links

وأضاف الباحثون أن زراعة تلك الميكروبات فى أمعاء الأشخاص الأصحاء قد تحمل بعض المخاطر الصحية، وأنهم ليس لديهم أى فكرة حول النتائج التى سيحصلون عليها.

جدير بالذكر أن إحدى الأبحاث الطبية المنشورة فى مجلة " The Journal of Leukocyte Biology" منذ عام ونصف تقريباً قد أكدت فاعلية براز القطط فى علاج السرطان، حيث أنها ساهمت فى تصنيع مصل مضاد لبعض الأورام السرطانية.


- استخلاص علاج للسرطان من براز القطط لعلاج الاورام السرطانية

------------------------
الخبر : صحتك تهمنا .. أغرب اكتشاف طبى.. كبسولات من براز النحفاء لعلاج السمنة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - قسم الصحة

0 تعليق