الارشيف / صحة

استشارة الشروق الطبية.. «الراحة».. علاج مطلوب لكسر الضلوع

Sponsored Links

كسر الضلوع: إصابات الحوادث
إثر حادث سيارة تعرضت للإصابة بكسر فى الضلعين الخامس والسادس من الناحية اليسرى للصدر تم تشخيص الكسر بأشعة للصدر تم إجراؤها إثر الحادث مباشرة. مر على الحادث أكثر من عشرة أيام ومازلت أعانى من آلام مبرحة مستمرة رغم أن الطبيب يؤكد أن الكسر ليس مضاعفا وأنه لا حل إلا المسكنات.. هل أستشير طبيبا آخر؟
أحمد زيدان سلامة
ــــــــ
ــ كسر الضلوع البسيط «الذى لم تتبعه مضاعفات» أمر بالفعل مؤلم للغاية خاصة حول الكسر نفسه. الألم يزيد إلى درجة قد تبدو غير محتملة عند السعال أو مع حركات التنفس العميق.

قد يبدو الكسر خالصا فلا يتأثر القفص الصدرى الذى يظل على حاله وهيئته كذلك لا تتأثر أنسجة الرئة بداخله فلا يحدث فيها إصابات تزيد من خطورة الأمر فتتراكم فيها الإفرازات التى قد تتجمع لتتعفن أو تصيبها العدوى.

Sponsored Links

تلك المضاعفات تشير إليها أعراض أخرى خاصة بالجهاز التنفسى مثل السعال والحرارة المرتفعة وتدهور الحالة الصحية عامة الأمر الذى يلفت النظر بسرعة للتدخل. لكن الألم وحده يشير إلى أن حالتك قد توقفت عند الكسر البسيط الذى لم تعقبه مضاعفات لذا فعلاجه بالراحة فى الفراش وتناول المسكنات والأدوية المقاومة للألم وقد ينصح لك ببعض تمارين العلاج الطبيعى والأدوية الباسطة للعضلات مع الراحة. يجب ملاحظة تناول وجبات خفيفة وسوائل كثيرة منها المياه العادية والعصائر وعسل النحل.

إعادة التصوير بالأشعة أمر يمنحك الاطمئنان إلى أن الوضع لم يتغير، أيضا يعطى صورة عن تطور التئام أنسجة العظام فى وضع سليم وهو أمر قد يكون مفيدا بعد الأسابيع الثلاثة الأولى مرة كل أسبوعين.

عادة ما تمر الأزمة بسلام ولا تحتاج لأكثر من ذلك، الأمر الذى يختلف كثيرا عند الأطفال دون الكبار لمرونة جدار الصدر لديهم، الأمر الذى يجعل من إصابتهم مشكلة أكثر تعقيدا وأكبر خطورة.

------------------------
الخبر : استشارة الشروق الطبية.. «الراحة».. علاج مطلوب لكسر الضلوع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى