الارشيف / صحة

صحتك تهمنا .. 7 طرق لتنظيف مطبخك بسهولة.. الخل يقضي على الدهون

اسرار الاسبوع .. الخميس 08 مارس 2018 07:00 مساءً ... تنتظر كثير من النساء، العاملات تحديدًا، يوم الجمعة لتنظيف المنزل، وخاصة المطبخ، حيث يعد من أهم وأصعب الأماكن في التنظيف بالمنزل، فكل امرأة تشعر بالثقة والسعادة إذا تمكنت من إبقاء مطبخها نضيفًا وخاليا من الدهون معظم الوقت، خاصة أن الدهون تنتشر بسرعة وتثبت على جدران المطبخ وسطح البوتاجاز، مما يتطلب منكِ التركيز يوميا بعد الانتهاء من الطعام على إزالة تلك البقع في وقتها حتى لا تثبت ويصعب تنظيفها فيما بعد،

وإليك 6 نصائح ستساعدك في تنظيف مطبخك بأقل مجهود وفي أسرع وقت حتى لا تضيعي يوم الإجازة كاملًا في تنظيف المطبخ:

Sponsored Links

1- أولًا عليكِ ارتداء "جوانتي" قبل التنظيف، خاص باستخدام المنظفات الصناعية التي تحتوي على مواد كيميائية قد تضر ببشرتك.

2- استخدمي الماء والبيكنج صودا مع إضافة أي من مستحضرات التنظيف الأخرى، واغمري قطعة إسفنج أو قماش بالمزيج ثم امسحي الجدران بعناية.

3- استخدام المياه والصابون من الطرق التقليدية لإزالة الدهون، ولكنها تفيد إذا كان الأمر بسيطا، فقط ضعي الإسفنج أو قطعة القماش بالسائل وامسحي بها المكان المراد تنظيفه من الدهون، ثم استخدمي المياه النظيفة لإزالة كل ذلك.

4- الكلور من المواد المفيدة في التنظيف، فهو يتفاعل مع الدهون ويقضي عليها، فقط عليك غمر قطعة الإسفنج في الكلور المخفف بالمياه وافركي البقع الدهنية حتى تزول بشكل كامل.

5- احرصي على تنظيف الشفاط في مطبخك بشكل دوري، حيث إنه من أكثر المناطق التي تتراكم عليها الدهون، وعليك تنظيفه كل أسبوعين على الأقل حتى يعمل بكفاءة، ويمكنك ذلك عن طريق فك الشفاط واستخدام الخل أو بيكربونات الصوديوم أو النشادر مع كمية مناسبة من المياه وغمر الشفاط بها لعدة دقائق، ثم تقومين بفركه جيدًا للتخلص من الدهون المتراكمة.

6- يختلف تنظيف المطبخ من الدهون، حسب نوعه، فالمطبخ الخشب يمكن إزالة الدهون منه باستخدام خليط الخل مع المياه ثم مسحه بقطعة مبللة بالخليط، وبعدها استخدام منشفة جافة حتى لا يمتص الخشب الرطب التراب مرة أخرى. 7- إذا كان مطبخك مصنوعا من الألوميتال، فاستعملي بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون في تنظيفه باستخدام قطعة قماش مبللة بالخليط.

------------------------
الخبر : صحتك تهمنا .. 7 طرق لتنظيف مطبخك بسهولة.. الخل يقضي على الدهون .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الحكاية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا