الارشيف / صحة

الجرى يحارب «السكر»

Sponsored Links

شارك أكثر من 3000 شخص ارتدوا الملابس الزرقاء فى «سباق الجرى ضد مرض السكر» أول من أمس، بمصر الجديدة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى لمرض السكر.

وتألف السباق من طريقين: أحدهما لمسافة 7 كم والآخر لمسافة 3 كم، بحيث يهدف السباق لرفع الوعى بمرض السكر وأهمية التحكم فى المرض ومضاعفاته وضرورة اتباع أسلوب حياة صحى ونشيط.

Sponsored Links

وبعد السباق قام المنظمون بعمل التحاليل اللازمة لقياس مستوى السكر فى الدم للمشاركين، من خلال اماكن تم اعدادها خصيصا لهذا الغرض على مدى السباق. كما قام الدكتور صلاح الغزالى حرب استاذ امراض السكر بجامعة القاهرة، بالتحدث للجميع المشاركين عن أهمية نشر الوعى بهذا المرض من حيث معدلات الإصابة به وكيفية الوقاية منه.

واشار الغزالى إلى أن عدد مرضى السكر المصريين وصل إلى 7.5 مليون شخص فى 2014 موضحا أن الأبحاث تتوقع أن يصل عدد مرضى السكر فى مصر إلى 13 مليون مريض بحلول عام 2035. وهو أمر خطير، خاصة أن نحو 50% من المصابين بالسكر فى مصر لم يخضعوا لأى تشخيص للمرض، وبالتالى لا يتلقوا أى علاج.

ويذكر انه تم اختيار هذا اليوم ليكون متزامنا مع ذكرى ميلاد الدكتور فريدريك بانتين تقديرا لجهوده مع الدكتور تشارلز بيست فى اكتشاف مادة الانسولين والتى ساعدت الكثير من مرضى السكرى فى البقاء على قيد الحياة.

 

------------------------
الخبر : الجرى يحارب «السكر» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى