ومضات من آسيا: كاتانيتش مسؤول عن مصير منتخبنا ويتوجّب احترام خياراته

0 تعليق 19 ارسل طباعة تبليغ

 ممتاز توماس

ومضاتي مستوحاة من متابعتي لبطولة أمم آسيا الجارية في الإمارات حيث وجدت أن :

Sponsored Links

 المدرب كاتانيتش يحتاج الى التركيز في التدريب وتحضير اللاعبين لكل المناسبات والمفاجآت والظروف والمواقف العصيبة والسيناريوهات التي "لا تخطر على البال"!ّ
 الاستقرار في التشكيلة وملحقاتها والتغييرات الحاصلة مع الظروف ومع التقدم بالبطولة أمر لابد منه وعلى المدرب أن يكون حازماً ومجتهداً في قراراته لتفادي مثل هذه التحوّلات.
 إن كانت خيارات المدرب كاتانيتش عن قناعة ورؤية وتلبي حاجات الفريق للإنجاز فلا بأس وإن كانت من غيره هنا تكمن المصيبة وعليه ان يعيد النظر في بعض المراكز قبل أن تقع الفأس على الرأس.
 خيارات كاتانيتش يجب أن تُحترم ولا يجوز انتقاده عليها وقد يكون محقاً أو مخطئاً ووحده يتحمّل التبعات والنتائج.
 اكتساب ثقة اللاعبين يعتبر من المهمات الاساسية للمدرب الناجح وتسهل العمل والانتاج وربما تحقق الانجاز بمساعدة بعض الظروف!
 مدرب منتخبنا الوطني يحتاج قبل كل شيء إلى أن يكتسب احترام وتقدير لاعبيه لكي يخرج كل ما في مخزونهم من جهد وعطاء واجتهاد وعمل جماعي، هذا واقع اللعبة.
 لاعبو المنتخب يستطيعون قلب المعادلات والتوقعات وتحويل الضغوطات الى أداء رجولي يسقط ذرائع المنتقدين المغرضين.
 إن الفرق المشاركة في كأس آسيا وفي مقدمتها منتخبنا تحتاج الى تطبيق مبدأ التوازن والحذر في المباريات والتصاعد في الأداء من مباراة لأخرى.
 هناك بعض الفرق في كأس آسيا قد تستنزف طاقات لاعبيها النفسية والبدنية في الدور الأول ممّا يعرّضها للمتاعب لاحقاً.
 يحتاج منتخبنا الوطني إلى راحة بعض اللاعبين الاساسيين أو تقليص وقت لعبهم لما هو القادم والأهم بمواجهة إيران.
 نتمنى اجتياز حاجز اليمن بأقل التضحيات والحفاظ على اللاعبين من الاصابات والانذارات واستهلاك طاقاتهم لمباراة الجولة المصيرية.
 مباراة العراق ضد إيران ستقرّبنا اكثر للمنافسة على البطولة وتكون هي المعيار والتقييم لفريقنا إن استطاع هزيمتها.
 مباراتنا مع إيران ستنقلنا الى أجواء المنافسة المريحة أكثر والفوز بها يُحدد بطل المجموعة ويزيد من حظوظ فريقنا في سعيهم للقب.
 منتخبنا يجب عليه تقييم خياراته التي تمكّنه من اللعب مع بعض الفرق وتحاشي بعضها لإنعاش آماله بالبطولة.

------------------------
الخبر : ومضات من آسيا: كاتانيتش مسؤول عن مصير منتخبنا ويتوجّب احترام خياراته .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : جريدة المدى

0 تعليق