العراق: الحلبوسي يزور واشنطن وطهران للوساطة

0 تعليق 30 ارسل طباعة تبليغ

العالم - العراق

وغرد الملا، على حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، أنه "في الأيام المقبلة يغادر رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي إلى طهران ثم واشنطن، في وساطة اللحظة الأخيرة".

Sponsored Links

وأضاف الملا: "السياسة الوسطية للرئيس، تعكس شخصية البلاد عندما تمثل نفسها ومصالحها فتعيد للعراق دوره المحوري بعيداً عن الذيلية التي طبعت المشهد العراقي موقفاً واشخاصاً طيلة 16 عاما مضت".

وقد أعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء (21 مايو /ايار 2019) تحرك العراق لإيجاد حل للازمة المتصاعدة بين الجمهورية الاسلامية في ايران والولايات المتحدة الامريكية، فيما أكد عزم حكومته ارسال وفود إلى طهران وواشنطن لإنهاء التوتر بين الطرفين.

وقال عبد المهدي في مؤتمره الاسبوعي: "نتجه الى دفع التهدئة بين واشنطن وطهران، ولا يوجد أي طرف عراقي يريد الدفع بالأمور باتجاه الحرب بينهما" مبيناً أن "المسؤولين الاميركيين والايرانيين اكدوا لنا عدم رغبتهم بخوض حرب، ونحن بدورنا سنرسل وفدا الى طهران وواشنطن لإنهاء التوتر بين الطرفين".

------------------------
الخبر : العراق: الحلبوسي يزور واشنطن وطهران للوساطة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - العراق

0 تعليق