الفيفا يعزز استقرار مونديال 2022 بعدم زيادة منتخباته

0 تعليق 15 ارسل طباعة تبليغ

 متابعة: المدى

استدرك الاتحاد الدولي لكرة القدم مقترح قرار زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 2022 باعتماده العدد 32 وليس 48 للتنافس فيما بينها قبيل اسبوعين من موعد حسم الأمر في كونغرس باريس 5 حزيران المقبل.
وألقى قرار الفيفا ارتياحاً لدى الأوساط المعنية بالبطولة التي قطعت شوطاً طويلاً من تأهيل البنى التحتية وتجهيز كل مستلزمات نجاح المونديال قبيل ثلاث سنوات ونصف السنة من موعد تضييفها للفترة 21 تشرين الثاني إلى 18 كانون الأول 2022.
وأكد اعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم العدد 32 شراكة القرار المصير بينه وبين اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية وبحثهما جدوى اتخاذ قرار زيادة عدد المنتخبات بدءاً من هذه البطولة وخروجهما بقناعة مشتركة على مبدأ الاستقرار وعدم توسعة العدد في ظل الاتفاق الاساسي على تنظيم البطولة بالعدد 32 عقب فوز قطر بالملف في 2 كانون الأول 2010.
وكان الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم (فيفا قطر) 2022 القطري ناصر الخاطر قد لمَّح على هامش لقاء صحفي مع ممثلي وسائل الإعلام العربية حضرته (المدى) الأسبوع الماضي، إلى أن مونديال قطر سيكون بـ32 منتخباً، وأن بلاده جاهزة للتعامل مع قرار زيادة عدد المنتخبات في حال تم إقراره في كونغرس باريس، مشيراً إلى أن السعودية والإمارات غير مؤهلتين للتضييف المشترك مع قطر، وكذلك سلطنة عُمان جاهرت بعدم القدرة على تنظيم عدد من مباريات كأس العالم مع أنها داعمة بقوة لجهودنا على الأرض.
وكانت دولة قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلنا عن عدم تغيير نظام بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 من 32 إلى 48 منتخباً، وذلك بعد تقييم نتائج دراسة الجدوى التي قام بها الطرفان للبحث في إمكانية زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة.
ووعدت قطر بالتزامها في تنظيم نسخة مميّزة من المونديال الحادي والعشرين في تاريخ البطولة لتعكس الإمكانيات العربية الكامنة لدى شباب المنطقة وفقاً لما تم انجازه من ملاعب ثمانية وخدمات لوجستية تسهل استقبال وإقامة مليون ونصف المليون مشجع طوال مدة المنافسة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : الفيفا يعزز استقرار مونديال 2022 بعدم زيادة منتخباته .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : جريدة المدى

0 تعليق