أخبار العراق لحظة بلحظة..غداة التظاهرات المتوقعة غدا

0 تعليق 403 ارسل طباعة تبليغ

* فرض حظر للتجوال في المقدادية وناحية ابي صيدا

وأفاد مصدر امني، الخميس، بفرض حظر التجوال في المقدادية وناحية ابي صيدا بديالى.

Sponsored Links

* الصدر يدعو سرايا السلام لحماية المتظاهرين بحالة الاعتداء عليهم

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، سرايا السلام للنزول إلى الشارع من دون سلاح وحماية المتظاهرين بحالة الاعتداء عليهم، وفيما أهاب بشيوخ العشائر حماية اولادهم المتظاهرين قدر الامكان، أكد ضرورة رفع العلم العراقي فوق سطوح المنازل والمحال والعمارات والمساجد.

* استقالة اعداد كبيرة من قيادات واعضاء الحزب الاسلامي في عموم العراق

وقال المصدر سياسي بحسب "السومرية نيوز"، إن "أعداداً كبيرة من قيادات واعضاء الحزب الاسلامي العراقي في عموم محافظات العراق قدّمت استقالاتها".

وأضاف ان "أبرز المستقيلين بهاء النقشبندي نائب الامين العام، نصير العاني عضو المكتب السياسي ورئيس ديوان الرئاسة، صهيب الراوي عضو المكتب السياسي ومحافظ الانبار السابق".

* شرطة الديوانية: سنوفر الحماية للمتظاهرين ولا يوجد أمر بفرض حظر على التجوال

* وزير الداخلية العراقي: وجهنا باتخاذ أقصى التدابير الأمنية لتأمين مقرات وسائل الإعلام

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة العميد خالد المحنا في بيان ان اجهزة الوزارة ستتدخل في حالة الانذار القصوى استعدادا لحماية التظاهرات. واضاف المحنا ان رئيس الوزراء ووزير الداخلية وجهوا القوات الامنية بالتعامل المسؤول لحماية التظاهر السلمي،موضحا ان المواطنين لهم كامل الحق في التعبير عن ارائهم ومواقفهم واكد ان قوات حفظ القانون ستقوم بتامين التظاهرات والحفاظ على السلم الاهلي بالتعاون مع المواطنين حفظا.

* الى ذلك اكدت الرئاساتُ العراقية الثلاث، ضرورة تأمين الحماية للتظاهرات المتوقَّعة يوم الجمعة، وتنفيذ مطالبِهم المشروعة في الإصلاح ومكافحة الفساد.

في هذا السياق أعلن محافظ ذي قار عادل الدخيلي، الخميس، أن المحافظة لن تشهد فرض حظر على التجوال غداً.

وقال الدخيلي في بيان مقتضب تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "لن يكون هناك أي حظر للتجوال غداً الجمعة"، متوقعاً أن "تكون التظاهرات سلمية من جميع الأطراف".

وكان محافظ البصرة أسعد العيداني أعلن، اليوم الخميس، عدم وجود قطع طرق أو حظر على التجوال في المحافظة يوم غد.

* ويعيش الشارع العراقي والاوساط السياسة في حالة من الترقب والحذر حيث من المتوقع ان تشهد معظم مدن العراق يوم غد الجمعة الخامس والعشرين من تشرين اول الحالي، تظاهرات، حيث أعلنت السلطات عن توجيه جميع أجهزة الدولة الصحية والخدمية والأمنية، والتهيؤ تحسباً لأي طارئ قد تشهده التظاهرات.

يتبع..

------------------------
الخبر : أخبار العراق لحظة بلحظة..غداة التظاهرات المتوقعة غدا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - العراق

0 تعليق