بارزاني: بغداد تمثل عمقا استراتيجيا لكردستان العراق

0 تعليق 18 ارسل طباعة تبليغ

العالم - العراق

وقال نيجيرفان بارزاني خلال مشاركته في اعمال "منتدى الامن والسلام في الشرق الاوسط" بالجامعة الاميركية بدهوك، اليوم الاربعاء، ان "العراق يمثل عمقا استراتيجيا لمنطقة كردستان، ويجب حماية مكتسبات الكرد من خلال تطبيق الدستور وتقوية مركز الكرد في العاصمة.

Sponsored Links

واضاف، ان الصراعات المذهبية والافتقار الى ثقافة التعايش المشترك وعقلية الثأر، اسهم في اندلاع الصراعات في المنطقة، وتعميق الخلافات بين شعوب المنطقة.

وحول الاوضاع الحالية في العراق قال بارزاني، انه "بالنسبة للعراق فقد كنا نتوقع تفجر المشاكل، وخاصة بعد انتهاك الدستور، وكنا اول طرف اشار الى هذه المخاطر، والتي يمكن حلها عن طريق اجراء الاصلاحات وتطبيقها على ارض الواقع".

واضاف، ان "ما يحدث في العراق هو نتيجة تراكمات لأخطاء وانتهاكات للدستور لمدة 15 عاما وقد كان متوقعا وهذه الاخطاء والانتهاكات دقت جرس الإنذار منذ فترة طويلة وقد نبهنا مرارا.

واكد بارزاني انه ينبغي قراءة المشهد قراءة واقعية ومراجعة الاخطاء التي حدثت وتفهم الجيل الجديد ونظرته للحريات والديمقراطية.

وقال بارزاني "لا احد في العراق يستطيع التملص من المسؤولية عما تشهده البلاد من ازمات والكل مسؤول وينبغي العمل على الخروج من الازمة بكل حكمة وعلى المجتمع الدولي المساعدة في استقرار العراق".

------------------------
الخبر : بارزاني: بغداد تمثل عمقا استراتيجيا لكردستان العراق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - العراق

0 تعليق