الارشيف / أسرار عربية / العراق

قائد أميركي: مقاتلون عراقيون دربتهم قادرون على مسك الأرض بالموصل

السومرية نيوز/ بغداد
أكد قائد عمليات "العزيمة الصلبة" الأمريكية في العراق العقيد بريت سيلفيا، الخميس، أن مقاتلي العشائر "السنية" الذين دربتهم قادرون على مسك الأراضي التي يحررها الجيش العراقي من سيطرة تنظيم "داعش"، ضمن المحور الشمالي لعملية إستعادة نينوى.

وقال سيلفيا في الموجز الصحفي الذي عقده من بغداد عبر دائرة تلفزيونية خاصة مع صحفيين في واشنطن، إن "بعض مقاتلي العشائر السنية الذين تم تدريبهم في بعشيقة شمال شرق الموصل، وقد تم دمجهم حالياً بالكامل مع الجيش العراقي، وهم الآن مع الفرقة 16 من الجيش على منطقة المحور الشمالي".



وأضاف، أن "هؤلاء المتدربين يعملون الآن كقوة حماية للمحافظة على الأرض ومسكها، فبعد أن تقدمت الفرقة 16 للجيش العراقي عبر مناطق محددة، قامت بتطهيرها من داعش، استطاعوا نشر بعض مقاتلي العشائر هؤلاء، لمسك الأرض ولمنع أي إختراق يقوم به التنظيم الإرهابي من الخلف".

وأطلقت الولايات المتحدة الأميركية في (15 تشرين الأول 2014)، تسمية "عملية العزيمة الصلبة" على الأعمال العسكرية التي تخوضها على رأس "التحالف الدولي"، لمواجهة تنظيم "داعش" في العراق وسوريا.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : قائد أميركي: مقاتلون عراقيون دربتهم تركيا قادرون على مسك الأرض بالموصل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : السومرية نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا