السيسي يستقبل حفتر في قصر الاتحادية بالقاهرة

0 تعليق 13 ارسل طباعة تبليغ

العالم-ليبيا

وصرح بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن حفتر أطلع السيسي على مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، فيما أكد السيسي دعم مصر لـجهود "مكافحة الإرهاب والجماعات والميليشيات المتطرفة" لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

Sponsored Links

وأضاف المتحدث أن المشير خليفة حفتر أشاد بما سماه "دور مصر في دعم الشعب الليبي على كافة المستويات، مؤكدا قوة العلاقات التاريخية التي تربط بين الدولتين والشعبين"، كما أشاد بجهود مصر في مكافحة الإرهاب ودعم الحلول السلمية للأزمات العربية وترسيخ مؤسسات الدولة الوطنية ودعم الاستقرار والأمن للشعوب العربية، حسب تعبيره.

واستعرض حفتر الجهود الليبية لـ "التصدي للتدخلات الخارجية في الشأن الداخلي الليبي، والتي تهدف إلى تهريب السلاح والمقاتلين والإرهابيين الأجانب إلى داخل ليبيا"، حسب زعمه.

هذا وأثار هجوم حفتر على طرابلس رفضا واستنكارا دوليين، لكونه وجه ضربة لجهود الأمم المتحدة، التي كانت تستعد لعقد مؤتمر للحوار بين الليبيين، ضمن خريطة طريق لمعاجلة النزاع في البلد الغني بالنفط.

وأسفر القتال في طرابلس عن سقوط 432 قتيل و2069 مصاب، ونزوح 56 ألف شخص، وفق الأمم المتحدة.

وتعاني ليبيا، منذ عام 2011، صراعًا على الشرعية والسلطة، يتركز حاليا بين حكومة "الوفاق" وحفتر.

------------------------
الخبر : السيسي يستقبل حفتر في قصر الاتحادية بالقاهرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - ليبيا

0 تعليق