مبادرة السراج لاخماد صوت المدافع بليبيا، ماذا لو اطاحها هؤلاء؟

0 تعليق 26 ارسل طباعة تبليغ

طرح رئيس حكومة الوفاق الوطني في ليبيا فائز السراج مبادرة من سبع نقاط للخروج من الأزمة الحالية في البلاد. وتتلخص المبادرة في عقد ملتقى ليبي بالتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة، يجمع كل القوى الوطنية. وأكد السراج أنه غير مستعد للجلوس مع خليفة حفتر للتفاوض لإنهاء الهجوم على العاصمة طرابلس.

بوادر اخماد صوت المدافع في ليبيا اطلقها رئيس حكومة الوفاق المعترف بها دوليا فايز السراج، فطرح مبادرة سياسية للحل، تقوم على عقد ملتقى ليبي لجميع المناطق يؤمن قاعدة دستورية لانتخابات رئاسية وبرلمانية قبل نهاية العام الجاري.

Sponsored Links

مقابل المبادرة، تعهد السراج باستمرار القتال ضد قوات اللواء خليفة حفتر المدعوم من قبل السعودية والامارات والامريكيين، حتى هزيمته، مشيرا الى القوات الحكومة لقنت من اسماهم بالمعتدين دروساً في القتال، في اشارة الى قوات حفتر التي بدأت هجوما على العاصمة اليبية طرابلس اوائل نيسان/ ابريل الماضي.

وعلى الفور أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ترحيبها بمبادرة السراج. واضافت أنها تعرض مساعيها على كل الأطراف في سبيل مساعدة ليبيا على الخروج من مرحلتها الانتقالية الطويلة نحو مرحلة السلام والاستقرار.

على الارض تتواصل المعارك في محاور جنوب شرق العاصمة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة. وجرى اعتقال عدد من قوات حفتر اثناء محاولتهم التسلل إلى منطقة القويعة شرق العاصمة طرابلس لتنفيذ عمليات اغتيال على الطريق الساحلي.

واكدت القائمة بأعمال السفارة الأميركية في ليبيا، ناتالي بيكر أن هجوم حفتر، على طرابلس أثبت عدم جدواه، وأنه من الضروري العودة إلى العملية السياسية.

واضافت ان الهجوم اثبت فشل رهان بعض الجهات التي حاولت إقناع البيت الأبيض بأن قوات حفتر مرحب بها وتحظى بشعبية في غرب ليبيا.

------------------------
الخبر : مبادرة السراج لاخماد صوت المدافع بليبيا، ماذا لو اطاحها هؤلاء؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - ليبيا

0 تعليق