قصف بالمسيرة.. لسان حال لغة قوات حفتر.. شاهد ماذا فعلت؟

0 تعليق 26 ارسل طباعة تبليغ

العالم - ليبيا

مصدر عسكري اوضح ان الغارة نفذتها طائرة من دون طيار استهدفت طائرة الشحن عقب هبوطها في المطار بعشرين دقيقة وهي المرة الثانية التي تستهدف فيها قوات خليفة حفتر الكلية الجوية بمصراتة وهي المركز العسكري القوي لحكومة الوفاق الوطني الليبية في الغرب الليبي.

Sponsored Links

التصعيد الجديد ياتي عقب القصف الجوي الذي نفذته قوات حفتر بطائرة مسيرة على بلدة مروق بجنوب البلاد مخلفة عشرات القتلى والجرحى.

كان هذا حال المدنيين في بلدة مرزق ممن فقدوا ذويهم في القصف الذي غالبا ما تضل صواريخه الطريق لتسقط عشوائيا على احياء سكنية.. وهذه مشاهد جثث ضحايا القصف والدمار الذي لحق بالمكان توثق حجم الكارثة.

لم تنف قوات حفتر تنفيذ القصف على مرزق لكنها نفت استهداف اي مدنيين كما نفت قبل ذلك قصف مركز الاحتجاز في حزيران يونيو الذي اودت بحياة اربعة واربعين مهاجرا، لكنها اعترفا بتكثيف الضربات الجوية على العاصمة واستهداف من تصفهم بمقاتلي المعارضة التشادية في اشارة إلى قبائل التبو المعارضة لها في المنطقة.

وسيطر الجيش الوطني الليبي على مرزق أوائل العام الحالي في إطار هجوم هدفه السيطرة على الجنوب المنتج للنفط قبل ان تنسحب منها لاحقا لتركيز قواته في الشمال حيث يحاول حفتر السيطرة على العاصمة طرابلس في حملة مستمرة منذ أربعة أشهر، لكن الدفاعات على مشارف المدينة اعاقت تقدم هذه القوات كما اعاقت محاولات حفتر السيطرة على طرابلس مساعي الأمم المتحدة للوساطة في إنهاء الفوضى التي عمت ليبيا منذ الإطاحة بالقذافي عام 2011.

------------------------
الخبر : قصف بالمسيرة.. لسان حال لغة قوات حفتر.. شاهد ماذا فعلت؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - ليبيا

0 تعليق