قوات حفتر تصد هجوما لقوات الوفاق جنوب طرابلس

0 تعليق 29 ارسل طباعة تبليغ

العالم - ليبيا

وقال منذر الخرطوش عضو شعبة الإعلام الحربي لوكالة "سبوتنيك" إن "قوات حفتر قامت بصد هجوم مسلح في محاولة يائسة من التابعة لحكومة الوفاق للتقدم على نقاط تمركز اللواء 73 مشاة في كل من محور كاريزما والإحياء البرية"، مشيرا إلى أن "الرد كان قوي من قبل وحدات اللواء 73 مشاة نتج عنه عدد من القتلى في صفوف أفراد العدو وغنم آلية مصفحة".(حسب تعبيره).

Sponsored Links

وأوضح الخرطوش أن "هذه محاولة من سلسلة محاولات للمليشيات المسلحة للتقدم على تمركز وحدات الجيش في محيط كاريزما والأحياء البرية"، لافتا إلى أن القوات كانت دائما جاهزة بالكامل للرد بكل قوة".

يذكر أن قوة الاقتحام 35 التابعة إلى اللواء 73 مشاة كانت قد سيطرت بالكامل على منطقتي الأحياء البرية وكاريزما في وقت سابق وتستعد للخطوات الجديدة التي كلفت بها.

وفي وقت سابق قال الخرطوش في تصريح صحفي لوكالة "سبوتنيك" إن "قوة الاقتحام 35 التابعة إلى اللواء 73 مشاة تنجح في السيطرة على الجيب الأخير في منطقة الأحياء البرية وتعلن تأمين المنطقة بالإضافة لمنطقة الكاريزما بالكامل في ظل القوات المسلحة" يشار أن قوة الاقتحام 35 قد التحقت بالجيش الليبي في محاور القتال في العاصمة الليبية طرابلس في 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي من أجل تنفيذ عدة مهام قتالية.

يشار أن اللواء 73 مشاة التابع لقوات حفتر قد عزز صفوفه بسرايا قتالية بالفترة الأخيرة منها مدفعية الهاوزر والدبابات والمشاة وذلك على ثلاث مراحل بالساعات الـ 72 الماضية.

وكان قوات حفتر قد أعلنت، في الرابع من أبريل/ نيسان الماضي، إطلاق عملية للقضاء على الجماعات المسلحة والمتطرفة التي وصفها بـ "الإرهابية" في العاصمة طرابلس، التي توجد فيها حكومة الوفاق ، برئاسة فائز السراج.

وتعاني ليبيا، منذ سقوط نظام معمر القذافي، عام 2011، انقساما حادا في مؤسسات الدولة بين الشرق، الذي يديره الليبي بدعم من قوات حفتر، والغرب الذي تتمركز فيه حكومة الوفاق الوطني ، والتي فشلت في الحصول على ثقة البرلمان.

------------------------
الخبر : قوات حفتر تصد هجوما لقوات الوفاق جنوب طرابلس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - ليبيا

0 تعليق