بالفيديو.. ماذا فعلت مفاوضات جنيف للازمة الليبية؟!

0 تعليق 35 ارسل طباعة تبليغ

"); ga('send', 'event', 'JW Player News Detail setup Error', 'Errors', event.message); ga('send', 'event', 'JW Player News Detail setup Error Solved', 'Errors', 'JW Player setup Error Solved by Changing to link - error: ' + event.message); }); jwplayer().on('error', function (event) { ga('send', 'event', 'JW Player News Detail common Error', 'Errors', event.message); $('.playercontainer').addClass("notsupport"); $('.playercontainer').html("

"); ga('send', 'event', 'JW Player News Detail common Error Solved', 'Errors', 'JW Player common Error Solved by Changing to link - error: ' + event.message); }); $(function () { $(document).click('.playercontainer', function (e) { if (e.shiftKey) { var link = document.createElement('a'); link.href = $('#jwplayerposter').attr('value').toString().split('/news/image/855x495/').join('/news/image/original/').split('/uploads/855x495/').join('/uploads/org/').split('https://service.alalamtv.net/videothumb/index.php?f=').join(''); link.download = 'download.jpg'; document.body.appendChild(link); link.click(); link.remove(); } }); });

Sponsored Links

العالم - ليبيا

هدنة هشة في ليبيا ومفاوضات اكثر هشاشة في جنيف بين طرفي الازمة الليبية المتواصلة في البلاد منذ الاطاحة بنظام معمر القذافي عام الفين واحد عشر.

حكومة الوفاق الوطني المعترف بها امميا اعلنت تعليق مشاركتها في مفاوضات اللجنة العسكرية المشتركة بينها وبين قوات اللواء خليفة حفتر والتي ترعاها الامم المتحدة في جنيف، وقالت في بيان ان سبب التعليق مرده الانتهاكات المتكررة للهدنة واستهداف ميناء طرابلس، واضافت ان تعليقها سيستمر لحين اتخاذ مواقف تجاه المعتدين بحسب ما جاء في البيان.

كما اتهمت حكومة طرابلس قوات اللواء حفتر بمحاولة خلق ازمات للمواطنين بهدف ايجاد حالة من الفوضى تهز الاستقرار بعد ان فشلت في تحقيق هدفها بالسيطرة على العاصمة عسكريا.

اما قوات اللواء حفتر فأعلنت عبر بيان أنها وجهت ضربة عسكرية لمستودع أسلحة وذخيرة في ميناء طرابلس البحري، نظرا لتكرر خروقات وقف إطلاق النار من قبل قوات السراج، بحسب وصف البيان. وأوضحت أن الضربة تهدف إلى إضعاف الإمكانيات القتالية للمرتزقة الذين وصلوا من سوريا لدعم عناصر الجماعات المسلحة.

المبعوث الاممي الى ليبيا غسان سلامة الذي يشرف على الاجتماعات اكد ان من السذاجة الاعتقاد بان من الممكن حل الازمة الليبية من خلال اجتماع واحد وقال ان من الصعب حاليا التوصل الى حل طالما ان طرفي الصراع غير ملتزمين بالهدنة ودعا الاطراف الدولية للضغط على طرفي الازمة للالتزام باتفاق الهدنة.

حيث قال المبعوث الاممي الى ليبيا ، غسان سلامة، ان"وضع الهدنة على الارض هش للغاية، وغالبا ما يتم انتهاكها، وقعت هجمات جديدة اليوم حتى على ميناء طرابلس، طالما ان الوضع على الارض لم يتغير، وان احدا لم يتنازل حتى الان عن القبول بمبدا الهدنة، فان الجهود ستتواصل لتحريك العملية السياسية والمضي بها قدما".

يذكر ان العملية العسكرية التي بداها اللواء حفتر في ابريل نيسان الماضي بدعم من قوى خارجية للسيطرة على طرابلس فشلت حتى الان في تحقيق اهدافها بسبب دعم خارجي اخر مقدم لحكومة طرابلس، وقد اسفرت عن مقتل اكثر من الف شخص ونزوح مئة واربعين الفا اخرين .

------------------------
الخبر : بالفيديو.. ماذا فعلت مفاوضات جنيف للازمة الليبية؟! .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - ليبيا

0 تعليق