سلامة: مهمتي في ليبيا 'صعبة جدا'

0 تعليق 45 ارسل طباعة تبليغ

العالم _ ليبيا

وقال سلامة: "لطالما قيل لي إن مهمتي مستحيلة، لكني لم أعتبرها يوما كذلك. اليوم الذي أخلص فيه إلى أن رؤيتي جدّ مستحيلة، لن أكون بينكم"، وذلك بعيد الإعلان عن استئناف المحادثات العسكرية غير المباشرة الرامية لإرساء وقف لإطلاق النار.

Sponsored Links

وأضاف سلامة: "في الوقت الراهن أعتقد أن مهمتي ممكنة، أنا لا أقول إنها سهلة. إنها صعبة جدا، لكنّها ممكنة"، مؤكدا أنه "سعيد جدا" بمعاودة الوفدين العمل "بعزم أكبر من أجل التوصل لاتفاق".

وأوضح المبعوث الخاص الذي يتولى التفاوض مع الوفدين على حدة أن المفاوضات التي يشارك فيها قائدان عسكريان رفيعان "هي مفاوضات تقنية إنما حيوية"، مشدّداً على أهمية نجاحها.

وكشف سلامة أنه أجرى ليل الأربعاء الخميس "مكالمة هاتفية" مع رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، لكي يبلّغه بأنه يتفهم "أن تعليق مشاركة حكومته في المفاوضات يأتي انسجاما مع الرأي العام".

وقال سلامة إن عدم الاستفادة من الزخم الدولي الحالي الذي أوجده مؤتمر برلين في كانون الثاني/ يناير والذي أعقبه تبني قرار مجلس الأمن الدولي في 12 شباط/ فبراير، سيكون بالنسبة إليه "خطيئة مميتة".

وكانت حكومة طرابلس قد قررت مساء الثلاثاء الماضي وقف مشاركتها في المحادثات بعد تعرض ميناء في طرابلس لإطلاق صواريخ، قبل أن تقرر الخميس العودة إلى طاولة المفاوضات.

------------------------
الخبر : سلامة: مهمتي في ليبيا 'صعبة جدا' .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - ليبيا

0 تعليق