'الوفاق' الليبية : تواصل قصف غرفة عمليات 'حفتر' قرب سرت

0 تعليق 43 ارسل طباعة تبليغ

العالم-ليبيا

جاء ذلك في بيان مقتضب نشره، السبت، المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب"، التابعة لحكومة الوفاق، على "فيسبوك".

Sponsored Links

وحلق طيران مسير بشكل مكثف في أجواء العاصمة.

والجمعة أعلنت قوات حكومة الوفاق، إفشالها محاولة تقدم لعناصر حفتر، شرقي العاصمة طرابلس.

جاء ذلك بحسب ما أفاد به المتحدث باسم الجيش الليبي محمد قنونو، في تصريح نشره المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب".

وقال قنونو إن " قدمت ملحمة بطولية جديدة في محور الجفرة-سرت (شرقي طرابلس)؛ حيث نفذ طيران أجنبي (لم يحدد تبعيته) في ساعات الصباح الأولى ضربات جوية حاول بعدها المرتزقة التقدم بريا".

وأضاف: "تصدت قواتنا للمرتزقة ببطولة وفداء وردتهم على أعقابهم".

وفي وقت سابق الجمعة، نقلت قناة "عين ليبيا" الخاصة عن قوات عملية "بركان الغضب" أن الاشتباكات المسلحة تجددت بين قوات الحكومة ومليشيات حفتر عند منتصف القوس الرابط بين مدينتي مصراتة وسرت شرقي طرابلس.

وقال الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" مصطفى المجعي، في تصريح سابق للأناضول الجمعة، إن قواتنا بدأت بهجوم على تمركزات حفتر بمحيط منطقة الوشكة قرب سرت (450 كلم شرقي طرابلس).

وأضاف المجعي أن الهجوم جاء ردا على قصف طيران إماراتي مُسير الخميس، لأحد تمركزات قواتنا بمحور أبو قرين (البوابة الجنوبية الشرقية لمصراتة)؛ ما أدى إلى استشهاد 8 من أفرادنا.

وأحرزت قوات حكومة "الوفاق"، الخميس، تقدما مهما في محاور القتال على ضواحي العاصمة طرابلس، ضمن عملية "عاصفة السلام" العسكرية، التي انطلقت الأربعاء.

------------------------
الخبر : 'الوفاق' الليبية : تواصل قصف غرفة عمليات 'حفتر' قرب سرت .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - ليبيا

0 تعليق