أخبار عاجلة

الصلابي: المصالحة واختيار الشعب من يحكمه هما مدخل لحل الأزمة في ليبيا

الصلابي: المصالحة واختيار الشعب من يحكمه هما مدخل لحل الأزمة في ليبيا
الصلابي: المصالحة واختيار الشعب من يحكمه هما مدخل لحل الأزمة في ليبيا
Sponsored Links

اسرار الاسبوع | 2017/01/11 على الساعة 16:26

 

اسرار الاسبوع: قال علي الصلابي، عضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الكاتب والباحث الليبي، أن الخيار الأنسب لحل الأزمة الليبية هو المصالحة الشاملة وتشريك الشعب الليبي في اختيار من يحكمه ويدير شؤونه. وأوضح الصلابي في تصريحات له  لوكالة "قدس برس"، اليوم الأربعاء، أن حديث المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا عن إمكانية إجراء الانتخابات في ليبيا، من شأنه أن يسهم في إشراك الليبيين في حل أزمتهم وإعادة الاستقرار إلى بلادهم. وأضاف الصلابي في تصريحاته: "الفراغ السياسي الذي تعيشه ليبيا اليوم، لا يخدم إلا قراصنة السياسة وأمراء الحرب، بعد أن تحولت مختلف المؤسسات السياسية التي أوجدها الليبيون إلى أجسام هزيلة عمقت أزمة الخلاف بين الليبيين".

Sponsored Links

وأكد الصلابي أيضًا أن "حل الأزمة التي تعيشها ليبيا لن تكون إلا من خلال المصالحة الوطنية الشاملة التي لا تستثني أحدا والعودة إلى صندوق الاقتراع ليقول فيها الشعب الليبي كلمته، والاستفادة من المؤسسة القضائية في إيجاد مؤسسات سياسية شرعية". وأشار الصلابي إلى أن ذلك "يستوجب من الشخصيات المثيرة للجدل أن تنسحب من المشهد خدمة للسلم الأهلي في ليبيا". وأضح الصلابي أن "الشعب الليبي أعطى عمليا الفرصة للجنة حوار الصخيرات من أجل إيجاد حلول جادة وواقعية للأزمة في ليبيا، لكنه هذه اللجنة فشلت في إيجاد الحل، وعمقت الأزمة، وأصبحت هذه اللجنة جزءا من مكونات متعددة ولا تمثل الشعب الليبي"، حسب قوله.

------------------------
الخبر : الصلابي: المصالحة واختيار الشعب من يحكمه هما مدخل لحل الأزمة في ليبيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : ليبيا المستقبل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بنقردان.. مواجهات عنيفة احتجاجا على سوء الأوضاع الاقتصادية
التالى ليبيا: اجتماع بين رئيس الأركان الروسي وحفتر في طبرق