سفر وسياحة .. النيبالي شيربا يتسلّق قمة "إيفرست" للمرة الثالثة والعشرين

0 تعليق 32 ارسل طباعة تبليغ
لندن- مصر اليوم

تسلق المرشد النيبالى كامى ريتا شيربا البالغ من العمر 49 عامًا، صباح اليوم الأربعاء، قمة جبل إيفرست للمرة الثالثة والعشرين ليضيف بذلك إلى رصيده الذى سجل العام الماضى كأكثر شخص تسلق أعلى قمة فى العالم.

وقال مسئول بوزارة السياحة النيبالى لوكالة أنباء كيودو اليابانية عبر الهاتف من داخل معسكر التسلق فى قاعدة الجبل أن شيربا وصل إلى قمة الجبل البالغ ارتفاعه 8 آلاف و 848 مترًا فى الساعة 7:50 صباحًا. وباستثناء شيربا، لم يصعد أحد الجبل أكثر من 21 مرة.

Sponsored Links

وقبل مغادرته لتسلق الجبل الشهر الماضى، أخبر شيربا الصحفيين فى كاتماندو أنه لن يتقاعد إلا بعد تسلق الجبل 25 مرة. وقال المسؤول النيبالى إن العشرات من المتسلقين يلحقون بشيربا بهدف الوصول إلى القمة اليوم.

وتسلق شيربا، الذى ينحدر من قرية تامى فى منطقة سولوخومبو، جبل ايفرست لأول مرة فى عام 1994. ومنذ ذلك الحين، كان يتسلق الجبل كل عام تقريبًا. وسجل تسلقه رقم 22 فى 16 مايو من العام الماضى.

يذكر أنه تم إصدار 378 تصريحا لتسلق الجبال هذا الموسم. ويعتبر فصل الربيع هو موسم التسلق الأكثر شعبية فى نيبال بسبب الظروف الجوية المواتية. وتضم نيبال ثمانية من جبال العالم الأربعة عشر التى يبلغ ارتفاعها 8000 متر أو أكثر.
قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ 
الإسباني كيليان جورنيت يصل إلى جبل إيفرست بدون أكسجين
ارتفاع حصيلة الإنهيار الثلجي في إيفرست الى 14 قتيلًا

 

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. النيبالي شيربا يتسلّق قمة "إيفرست" للمرة الثالثة والعشرين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

0 تعليق