سفر وسياحة .. تصميم محطة جديدة لمطار يعرف باسم "مدينة الجليد" في الصين

0 تعليق 17 ارسل طباعة تبليغ
بكين ـ مصر اليوم

كشف المهندسون المعماريون عن تصميم محطة جديدة لمطار  يعرف باسم "مدينة الجليد" ، وهو عبارة عن مبنى ذو خمسة أجنحة يمتد على مساحة 920 ألف متر مربع ويتوقع أن يستوعب 43 مليون مسافر سنويًا، واستوحى تصميمه من ندفه الثلج المعروف أو ما يعرف بـ SNOWFLAKES.عادة ما تشتهر مدينة هاربن الصينية بمهرجان السنوي للجليد والذى يكون مدته 100 يوم ، يرى المسافرون العديد من العجائب على الأراضي المترامية الأطراف، حيث تتحول الأنهار إلى قطع من الجليد، بالإضافة إلى المعارض الرسومات والتماثيل المصنوعة من الثلوج.

والمحطة مستوحى تصميمها من تساقط الجليد فى مدينة هاربن خلال فصل الشتاء وستكون المحطة الثالثة في مطار هاربن تايبينج الدولي، حيث من المقرر أن يكتمل في عام 2030 ، فمن المتوقع أن يضم 89 جناحًا للطائرات ، ويقام عليه 350 ألف عملية إقلاع وهبوط سنويًا.

Sponsored Links

وكان يأمل المهندسون المعماريون في أن يبدو مبنى المطار وكأنه مركبة فضائية مستقبلية، بالإضافة إلى شكل ما يعرف بندفه الثلج ، وهى عبارة عن جزيئات الثلوج الصغيرة المتناثرة والتي تبدو شفافة كالقطن.

أقرأ أيضًا:

مطار "الغردقة الدولي" يستقبل أوّل رحلة طيران من ميلانو بعد توقّف ٣ سنوات

وتخطط الصين أن تتحول مدينة هاربين، التي يبلغ عدد سكانها 9.2 مليون شخص ، بتوسيع مطارها منذ عام 2016، حيث  تم افتتاح المحطة الثانية من مطار تايبينج في أبريل الماضي بعد بناء دام عامين ونصف العام.، حيث تهدف إلى أن تكون مركزًا دوليًا للطيران في شمال الصين.

وقد يهمك أيضًا:

"مصر" تفتتح مطارًا دوليًا جديدًا "سفنكس الدولي" غرب عاصمتها

المسافرون عبر الإمارات يتأقلمون مع قرار "الحظر الأميركي"

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. تصميم محطة جديدة لمطار يعرف باسم "مدينة الجليد" في الصين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

0 تعليق