سفر وسياحة .. جولة داخل أهم المناطق السياحة في "مونتريال" الكندية

0 تعليق 31 ارسل طباعة تبليغ

تقع مدينة مونتريال في مقاطعة كيبك على جزيرة داخل نهر "سان لوران"، وتعدُّ المدينة الكندية الأكثر كُبرًا من ناحية المساحة، وإحدى موانئ العالم البحريَّة الداخليَّة الأكثر كبرًا، والمركز الرئيس للنقل في كندا.

وتتمتَّع مونتريال بصيف دافئ ورطب، مع الإشارة إلى أن متوسِّط الحرارة اليومي يُسجِّل 26 درجة مئوية في يونيو/ حزيران.

Sponsored Links

مونت رويال

هي تلّة كبيرة ترتفع حوالي 233 مترًا فوق مدينة مونتريال، وتتألَّف من ثلاث قمم "كولين دو لا كروا" و"كولين دي أوتريمونت" "و"ويستماونت". التلَّة هي موقع جبل "رويال بارك"، وواحدة من حدائق المدينة الأكثر كبرًا.

وكانت المدينة صُمِّمت من قبل فريدريك أولمستيد، الذي شارك أيضًا في تصميم "نيويورك سنترال بارك".

وتتكشَّف من القمّة "بانوراما" رائعة على طول 51 كيلومترًا من "إيل دو مونتريال" و"سانت لورانس".

وتفتتح الحديقة أبوابها يوميًّا، من السادسة صباحًا حتَّى منتصف الليل.

نظرة إلى المدينة القديمة

وتقع المدينة القديمة بين الواجهة البحريَّة والمركز التجاري؛ يحدُّها من الغرب شارع "ماكغيل"، ومن الشمال "رويل ديس"، ومن الشرق شارع "سانت اندريه" ومن الجنوب نهر "سانت لورانس".

وتكتظُّ المدينة بالمباني التي يرجع تاريخها إلى القرن السابع عشر، وهي واحدة من المناطق الحضرية الأكثر قدمًا في أمريكا الشماليَّة.

وتُشكِّل المدينة نقطة جذب سياحي رئيسة، ولا سيَّما للمسافرين العرب، ولا يحلو استكشاف المواقع التاريخيَّة والشوارع والمعالم إلا سيرًا على القدمين للتمتع برؤية القصور الاستعماريَّة، فضلًا عن مجموعة منوَّعة من المتاحف والمعالم والمرفق البحري.

شارع شيربروك

سُمِّي هذا الشارع على اسم السير جون شيربروك، الحاكم العام لكندا بين 1816 و1818، وهو على الأرجح الشارع الأكثر أناقةً بالمدينة، إذ يعتبر العمود الفقري للمدينة وموقع العديد من المتاحف والمؤسَّسات الكبرى.

وفي شارع "شيربروك"، يقع متحف "ماكورد" التاريخ الكندي، الذي يمتلك مجموعة رائعة من المعروضات الشاهدة على التاريخ الاجتماعي في كندا، وخصوصًا السكَّان الأصليين، مثل الإنويت.

لقطة داخل الحديقة الأولمبيَّة

وتقع الحديقة شرقيّ مونتريال، وتعتبر أحد أهم المعالم البارزة في المدينة، كانت بُنيت لاستضافة دورة الألعاب الأولمبيَّة في سنة 1976.

ويمكن للزائرين قضاء يوم كامل أو يومين في زيارة المعارض المنوَّعة، وممارسة الأنشطة المتاحة في هذه المساحة، فضلًا عن ركوب القطار المعلَّق إلى الجزء العلوي من مونتريال.

يُذكر أنَّ الحديقة فيها هي ثاني أكبر حديقة نباتية في العالم بعد "كيو" في إنجلترا.

متحف مونتريال للفنون الجميلة

ويعدُّ هذا المتحف الأكثر كبرًا في "مونتريال"، والأبرز في كندا، ويقع على امتداد ساحة "جولدن مايل" التاريخيَّة.

ويضمُّ هذا المتحف أربعة أجنحة تحتل مساحة إجماليَّة وقدرها 45.067 مترًا مربَّعًا، وأكثر من 41 ألف عمل، موزَّعة على معارض مؤقتة تجمع الفنون الجميلة والموسيقى والأفلام والأزياء والتصميم.

ويفتتح المتحف، يوميًّا، من العاشرة صباحًا حتَّى الخامسة بعد الظهر حتى التاسعة مساءً يوم الأربعاء.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ  

مطعم أوروبي خارج عن المألوف يتناول زبائنه الطعام "تحت الماء"

احذر 4 أماكن ممنوع زيارتها على مستوى العالم

 

 

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. جولة داخل أهم المناطق السياحة في "مونتريال" الكندية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

0 تعليق