سفر وسياحة .. أفضل 10 مدن ساحلية لقضاء لقضاء العطلة الصيفية السنوية

0 تعليق 44 ارسل طباعة تبليغ

يجبّ معظمنا الهروب إلى الشاطئ عندما تشتد حرارة الطقس، وهذا ليس بالغريب، فالحقيقة أنه لا يوجد ما هو أفضل من الاستمتاع بنسمات الهواء على الشاطئ وممارسة الرياضات المائية المختلفة مثل السباحة وركوب الأمواج والغوص خلال أشهر الصيف الحارة، ولذلك غالبا ما يتوافد الكثيرون على الشواطئ خلال فصل الصيف في كل عام، أما إذا كانوا غير محظوظين بما يكفي للإقامة في إحدى المدن الساحلية فغالبا ما يلجئون إلى السفر إلى واحد من تلك المدن الساحلية خلال العطلة الصيفية، ولحسن الحظ هناك الكثير من المدن الساحلية الرائعة في مختلف دول العالم والتي تعد وجهة شاطئية مثالية لقضاء العطلة الصيفية السنوية.

وفي ما يلي مجموعة من أفضل المدن الساحلية لقضاء الإجازة الصيفية لهذا العام:

Sponsored Links

سنغافورة، جمهورية سنغافورة:
مدينة سنغافورة هي العاصمة السياسية، والاقتصادية، والوطنية لجمهورية سنغافورة، ولكن هذا ليس كل شيء، فهي أيضا الوجهة السياحية الأكثر شعبية في سنغافورة، كما تعد وجهة شاطئية مثالية خلال أشهر الصيف، هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تحب مدينة سنغافورة مثل شوارعها الآمنة، مطاعمها الرائعة وما تقدمه من طعام لذيذ، كما توفر أيضا شبكة محكمة وجيدة من المواصلات العامة والتي تسهل الوصول إلى مختلف أنحاء المدينة وما تتضمنه من معالم سياحية رائعة، إلى جانب ذلك تشتهر مدينة سنغافورة بشواطئها الساحرة والتي تتضمن شواطئ طبيعية وأخرى من صنع الإنسان، وتتركز معظم الشواطئ الرئيسية في منطقة شرق المدينة وجزيرة سنتوسا، ومن بين أفضل الشواطئ التي يمكنك زيارتها في مدينة سنغافورة شاطئ Sembawang Park، شاطئ East Coat Park، شاطئ Changi، شاطئ Punggol.

اقرأ أيضًا:

كشف غموض قرية هندية تظهر مرة واحدة كل عام

مدينة نيس، فرنسا:
نيس هي مدينة فرنسية ساحلية كبيرة تقع على ساحل البحر المتوسط، وتشتهر بأنها واحدة من أجمل وأفضل الوجهات الشاطئية في القارة الأوروبية، يوجد في نيس أكثر من 30 من الشواطئ السياحية الساحرة والتي تتنوع ما بين الشواطئ الرملية الجميلة وتلك المغطاة بالحصى، وتنقسم إلى شواطئ عامة يسمح للجميع بالدخول إليها وأخرى خاصة لا يسمح بالدخول إليها إلا بعد دفع رسوم، ومن بين أفضل الشواطئ التي يمكنك أن تجدها في مدينة نيس شاطئ Castel Plage، شاطئ Opera Plage، شاطئ Plage Beau Rivage، شاطئ Blue Beach، شاطئ Neptune Plage.

سانتا مونيكا، كاليفورنيا:
تعد مدينة سانتا مونيكا واحدة من أشهر وأفضل الوجهات الساحلية في العالم، فهي توفر ساحل مبهر يمتد بطول 3.5 ميل ويطل على المحيط الهادئ، وتتميز شواطئ سانتا مونيكا بأنها جميلة ونظيفة ومعتنى بها جيدا، وهي توفر مسارات طويلة للمشاة ولهواة ركوب الدراجات المائية.

كيب تاون، جنوب أفريقيا:
 تطل مدينة كيب تاون على ساحل المحيطين الهندي والأطلسي، وهو ما جعلها موطن لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الشواطئ الجميلة والتي تأتي مع خلفية من المناطق الجبلية الساحرة وساعات طويلة من الشمس المشرقة، ولذلك فلقد اشتهرت شواطئها أيضا بأنها وجهة مثالية للتصوير ولمشاهدة المشهد المبهر لغروب الشمس، ومن بين أفضل الشواطئ في كيب تاون شواطئ Califton، شاطئ Sandy Bay، شاطئ Llandudno، شاطئ Camps Bay، شاطئ Boulders.

هونغ كونغ، الصين:
الأفق المذهل لهونج كونج وما يحمله من المئات من ناطحات السحاب ومناطق التسوق الرائعة هو غالبا أول ما يتبادر إلى الأذهان عند الحديث عن هونغ كونغ. لكن ما لا يعرفه الكثيرين أن هذه المدينة الحضرية الضخمة ذات الشهرة العالمية تحتوي أيضا على مجموعة رائعة من الشواطئ تتضمن 40 من الشواطئ العامة التي يسهل الوصول إليها، ومن بين أفضلها على الإطلاق شاطئ Repulse Bay، شاطئ Shek O Village، شاطئ Lo So Shing، شاطئ Big Wave Bay، شاطئ Pui O.

سيدني، أستراليا:
عند الحديث عن أفضل الشواطئ الأسترالية، من المرجح أن تأتي مدينة سيدني وشواطئها الساحرة في المرتبة الأولى، حيث توفر هذه المدينة الساحلية الساحرة أكثر من 100 من أفضل الشواطئ التي يمكنك زيارتها ليس فقط في داخل حدود أستراليا وإنما في العالم، ومن بين أفضل الشواطئ التي يمكنك زيارتها في مدينة سيدني شاطئ Bondi، شاطئ Manly، شاطئ Queenscliff، شاطئ Coogee، شاطئ Balmoral.

هونولولو، هاوي، الولايات المتحدة:
مدينة هونولولو هي عاصمة ولاية هاواي، وتوجد على الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة أواهو، وتشتهر هذه المدينة الساحلية الساحرة بأنها موطن لمجموعة من أفضل المنتجعات السياحية الفخمة، وأروع الشواطئ في ولاية هاواي، ومن بين أفضل الشواطئ التي يمكنك زيارتها في مدينة هونولولو شاطئ Diamond Head Beach Park، شاطئ Waikiki Beach، شاطئ Kahala Beach.

ميامي بيتش، فلوريدا:
ميامي بيتش هي مدينة ساحلية مبهرة من صنع الإنسان تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من ولاية فلوريدا، وتشتهر بأنها واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية في الولايات المتحدة، وتوفر المدينة 9 أميال من الشواطئ الجميلة.

، إسبانيا:
تتميز مدينة برشلونة الساحرة الواقعة على البحر المتوسط بساحل مبهر يمتد بطول 2.7 ميل، وهي توفر ما لا يقل عن 7 شواطئ رملية ساحرة ومعتنى بها جيدا، ومن بين أفضل الشواطئ التي يمكنك زيارتها في برشلونة شاطئ Berceloneta، شاطئ Mar Bella، شاطئ Nova Icaria، شاطئ Bogatell، شاطئ Ocata Beach.

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:
مدينة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، واحدة من أكثر الوجهات الساحلية في منطقة الخليج والشرق الأوسط عموما، وهي موطن لمجموعة رائعة من المناطق الساحرة ومواقع التسوق الرائعة، ومن بين أفضل الشواطئ والسواحل التي يمكن زيارتها جزيرة ياس وصير بني ياس وكذلك جزيرة زايا نوراي، شاطئ الكورنيش، شاطئ السيدات، شاطئ السعديات، شاطئ البطين، شاطئ الراحة، شاطئ قصر الإمارات، شاطئ نيشن ريفيرا.

وقد يهمك ايضـــــــــــــــــــًا

 وجهات سياحية رومانسية لقضاء شهر العسل في المحيط الهندي

 رحلة ساحرة إلى الوجه لآخر لـ"كمبوديا" بعد سنوات من الحروب

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. أفضل 10 مدن ساحلية لقضاء لقضاء العطلة الصيفية السنوية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

0 تعليق