الارشيف / منوعات

منوعات اليوم .. ◙|شاهد| يابانية تُحدِث جدلًا في مسابقة ملكة جمال العالم: يعاملونها كـ«الجرثومة»

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

بريانكا1

اسرار الاسبوع اختارت اليابان في مسابقة ملكة جمال العالم، يوم 6 سبتمبر 2016، فتاة تبلغ من العمر 22 عامًا، تُدعى بريانكا يوشيكاوا، ولدت في العاصمة طوكيو، وهي ثاني متسابقة من أعراق مختلطة في البلاد على التوالي التي تم اختيارها لمسابقة ملكة الجمال الدولية الكبرى.

ووفقًا لإحصاءات الحكومة، تبلغ نسبة الذين ولدوا في اليابان وأصولهم مختلطة ما بين اليابان وبلاد أخرى، 2٪ من جميع الأطفال الذين ولدوا في عام 2012.

Sponsored Links

نتيجة بحث الصور عن بريانكا يوشيكاوا

قامت أريانة مياموتو، التي فازت كملكة جمال العالم في عام 2015، بتشجيع بريانكا لدخول مسابقة ملكة جمال اليابان. أريانة من أم يابانية وأب أمريكي من أصل أفريقي، وعانت من رد فعل عنصري من وسائل الإعلام الاجتماعية، بطرح أسئلة حول لماذا لم يتم منح لقب ليابانية «نقية الأصول»، أي غير مختلطة، على الرغم من أن العديد من المعلقين الآخرين احتفلوا بفوزها، فمن قبل فوز أريانة لم يكن للفتيات من أعراق مختلطة القدرة لتمثيل اليابان.

وصرحت أريانة، عام 2015 في مقابلة مع CNN، أن «هناك أشخاصًا في المدرسة قاموا برمي القمامة في وجهي»، كما أنها تعرضت للمضايقات عندما كانت طفلة لاختلاف الشكل، «كما أنهم قاموا باستخدام الافتراءات العنصرية»، وشكّك بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في حقها بتمثيل اليابان.

نتيجة بحث الصور عن بريانكا يوشيكاوا

وأضافت بريانكا أنه لم يكن لديها فكرة حول السماح لها أو غيرها من عروق مختلطة من تمثيل اليابان، قائلة «نحن يابانيون»، مؤكدة: «نعم أنا لي نصف هندي والناس يسألونني عن أصول بلدي، والدي هندي وأنا فخورة بذلك، وأنا فخورة بأنني لي أصول هندية، ولكن هذا لا يعني أنني لست يابانية».

وصرحت بريانكا لوكالة «فرانس برس» بعد الفوز باللقب في طوكيو، مساء الإثنين: «هذا ما كنت أفكر في القيام به، لم أكن أشك في ذلك حتى يومنا هذا، قامت أريانة بتشجيعي كثيرًا، وأظهرت الطريق لي ولكل الفتيات مختلطة العروق».

كان الرد على فوز بريانكا أكثر هدوءًا عن فوز أريانة، على الرغم من أن بعض مستخدمي «تويتر» تساءلوا ما إذا كانت المتسابقة التي تسعى للحصول على اللقب عروقها يابانية «نقية»، وقام أحد المعلقين بتوجيه سؤال: «ما هي الفائدة من عقد مسابقة مثل هذة الآن بصفر من الخصائص الوطنية؟»، وقام شخص آخر بالشكوى قائلًا: «الوجه الياباني الأصلي لا يمكنه الفوز بالمسابقة».

نتيجة بحث الصور عن بريانكا يوشيكاوا

هنأت السفارة الهندية في طوكيو، بريانكا على فوزها، حيث تم اختيارها لتمثيل اليابان في مسابقة ملكة جمال العالم في واشنطن، ديسمبر المقبل.

وقالت بريانكا إنها واثقة من كونها تستطيع تحدي الاعتقادات بأن الأطفال ذوي العرق المختلط ليسوا يابانيين بما فيه الكفاية، وقالت: «لدينا مشاكل، ونكافح، وهذا يضر»، وأضافت: «عندما عدت إلى اليابان، قام الجميع بمعاملتي وكأنني جرثومة، مثل إذا قاموا بلمسي وكأنهم قاموا بلمس شيء سيئ، ولكن أنا ممتنة لأن هذا جعلني قوية حقًّا».

واختتمت كلماتها، قائلة: «أتمنى أن تساعد مسابقة ملكة جمال اليابان في تغيير تلك المفاهيم، بحيث يكون الأشخاص اليابانيون والأشخاص ذوو العِرق المختلط سواء، لأن عدد الأشخاص الذين يعانون من عِرق مختلط يتكاثرون، لذلك يجب على الناس تقبّل ذلك».

نتيجة بحث الصور عن بريانكا يوشيكاوا

------------------------
الخبر : منوعات اليوم .. ◙|شاهد| يابانية تُحدِث جدلًا في مسابقة ملكة جمال العالم: يعاملونها كـ«الجرثومة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى لايت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى