الارشيف / منوعات

سفر وسياحة .. "أولد كلير" في سندي الأسترالية يتوّج بجائزة…

  • 1 /4
  • 2 /4
  • 3 /4
  • 4 /4

Sponsored Links
ستوكولهم - لينا عاصي

تعتبر فكرة فندق البوتيك التي بدأت في أميركا وانتقلت إلى أنحاء أوروبا، مفهومًا جديدًا في عالم الفنادق، فهو مبنى صمّم ليكون أي شيء غير الفندق، فربما يكون قصرًا قديمًا أو عمارة سكنية، ففنادق البوتيك تكون غالبًا في قلب المدينة ووسط المناطق السكنية المكتظّة في المتاجر والبشر من أهل المدينة، حيث يوفّر إلى نازلي فندق البوتيك تجربة ثرية من خلال المعايشة لطبيعة المدينة وأهلها.

مصر اليوم - أولد كلير في سندي الأسترالية يتوّج بجائزة أفضل مطبخ في2016

Sponsored Links

وبدأ هذا الاتجاه الفندقي في الظهور، ثمانينات القرن الماضي، في سان فرانسسكو، وبعدها انتقل إلى أوروبا، ويعد الفندق مكانا للخلود للنوم والراحة، لكن فندق بوتيك مستر أند مسيز سميث، الحائز على أفضل فندق في العالم، له رأي آخر، حيث لا يفكر نازليه في النوم، وتنافس على جائزة أفضل فندق بوتيك في العالم 4 منافسين على 12 فئة للجائزة "أفضل موسيقي-أفضل بار ليلي ونهاري" وكانت لجنة تحكيم الجائزة تضم مجموعة من خبراء فنادق البوتيك كلورين لافيرن، هنري هولاند.

مصر اليوم - أولد كلير في سندي الأسترالية يتوّج بجائزة أفضل مطبخ في2016

وحصل فندق سميث في أستراليا على جائزة أفضل فندق في عام 2016، ويتميز الفندق بحمام الشمس الرائع، حيث يمكن الاستمتاع به بجانب حمام سباحة الفندق بتناول الأيس كريم المثلج اللذيذ، كما يتمتع بإطلالة بوهيمية غير عادية على البحر الذي تمنح لنازليه الراحة والصفاء، وذهبت جائزة أفضل فندق من حيث الديكورات والتجهيزات بدون منافسة إلى فندق بوتيك "قصر مارغريتا" في مدينة بازيليكاتا الإيطالية.

مصر اليوم - أولد كلير في سندي الأسترالية يتوّج بجائزة أفضل مطبخ في2016

وأكّد المخرج والكاتب الأميركي من الأصول الإيطالية والحائز على جائزة أوسكار، فرانسيس فورد كوبولا، أن الفندق يعد مكانًا مناسبًا لتصوير الأفلام والتقاط الصور، وبجانب هذا، تقام حفلات الزواج في الفندق بفضل الديكورات الداخلية الكلاسيكية، حيث يضم نجفًا يرجع تاريخه إلى القرن التاسع عشر بجانب البار الكلاسيكي من مدينة تورينو الإيطالية، ويضم الفندق جناحًا خاصًا من تصميم صوفيا، ابنة فرانسيس فورد كوبولا، يحتوي على جدارية من الفن التجريدي، وأرضيات من بلاط الشيفرون المتعرّج، كما يتميّز الجناح بجدرانه المزركشة وشرفة مطلة على حديقة الجناح الصغيرة. 

مصر اليوم - أولد كلير في سندي الأسترالية يتوّج بجائزة أفضل مطبخ في2016

ويتمتع فندق كيمالا، في جزيرة بوكيت التايلاندية، بأكثر غرف جاذبية ورومانسية في العالم، حيث تعدّ غرف الفندق الرومانسية قبلة العرائس الجدد لقضاء شهر العسل بين أجواء الطبيعة الخلابة، وتأخذ غرف الفندق شكل أعشاش العصافير وقرون البزلاء وبيوت السناجب، حيث تنفرد كل غرفة بإطلالة رائعة على غابة جزيرة بوكيت المطيرة، كما يلحق بكل غرفة حوض لاستحمام أو حمام سباحة خاص حسب رغبة النزيل. 

وتذهب جائزة أفضل مطبخ في فنادق عام 2016، إلى أولد كلير، في مدينة سندي الأسترالية، حيث يضم الفندق كوكبة من أشهر الطهاة العالميين كجايسون أثرتون وآخرين، إضافة إلى أشهى قوائم الطعام من أطباق عالمية ومشروبات. 

ويعد منتجع أمنيو الصحي في حديقة يسي-شيما اليابانية من أفضل المنتجعات الصحية في العالم، حيث يتمتع الفندق بينابيع المياه الدافئة التي تمنح النزيل شعور بالراحة والسكون، ويعكس فندق فازندا نوفا الريفي بمدينة الجارف البرتغالية روح الطبيعة الريفية الخلابة بفضل وقعه بين البساتين والحدائق وأشجار الزيتون وأحد المزارع القديمة التي ترجع تاريخها للقرن التاسع عشر، وبجانب هذا، يحتوي الفندق على قائمة من الموسيقي الرائعة التي تلبي جميع الأذواق المختلفة.

ويتميز فندق غراند تريميزو المطل على بحيرة كومو الإيطالية، فيمكن لزائر الفندق السير على مياه حمام سباحة الفندق بفضل أجهزة خاصة، كما يتميز الفندق ليلا بإنارته الرائعة ذات اللونين الأخضر والأزرق، ليفوز بجائزة أفضل منظر مطل على حمام سباحة، ويعد فندق تري هوتيل بمقاطعة نوربوتين السويدية، حيث تأخذ غرف الفندق أشكال أعشاش الطيور بين أغصان الأشجار العملاقة وأعشاش النسور، ليتوّج كأفضل فندق لإقامة العائلات لعام 2016.

ويعدّ فندق هاورد 11 من فنادق مدينة نيويورك الأميركية الجديدة، حيث يتميز بجداريته الرائعة التي رسمها مجموعة من طلاب الفنون، فالفنون ليست خارج الفندق وحسب بل داخل الفندق أيضا، إذ يعتبر بهو الفندق مثالًا رائعًا للفن الحديث الذي يعكسه صور الفنان الياباني هيروشي سوغيموتو. 

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. "أولد كلير" في سندي الأسترالية يتوّج بجائزة… .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى