أخبار عاجلة

سفر وسياحة .. "سيبورن أوديسي" سفينة اشبه بقرية صغيرة تجوب…

Sponsored Links
لندن - كاتيا حداد

عندما تقرر القيام برحلة بحرية لأول مرة، فإن هناك العديد من المعايير التي ينبغي أن تضعها في الحسبان، منها مدى جودة الخدمة التي تقدمها السفينة وبراعة طاقم الموظفين، ومسار الرحلة وما تقدمه من محطات في دول عبر البحار، وأخيرًا السعر وإجراءات السلامة.

 

كل ذلك يتوفر في سفينة سيبورن أوديسي، تلك السفينة الصغيرة نسبيًا التي تتسع لـ440 راكبًا، وتقدم كنوز السفر عبر رحلة في بحر إيجه.

Sponsored Links

وهذا ينطوي على الصعود إلى السفينة في بيريوس، قرب أثينا، مرورًا بنافليون، كريت، بافوس في قبرص ورودس، ميكونوس والعودة إلى بيريوس.
 
إنها ليست مجرد رحلة مترفة، إذ أنك لا تطأ قدمك الأرض أبدًا، ولكن الشعور بعدم وجود وقت للتفكير في شراء أي أغراض من على اليابسة، يوفر لك الكثير من الوقت للاستمتاع على ظهر المركب، إذ يمكنك طلب الشمبانيا في الثامنة صباحًا دون الحاجة لحساب التكلفة لأنك قد دفعت لكل شيء مسبقًا.
 
ولكن هذا ليس كل شئ، إذ هناك الكثير ما يمكن أن تفعله مع الآخرين على متن السفينة، كما أن الموظفين الذين أتوا من جميع أنحاء العالم، على أتم استعداد للعمل الجاد لفترات قصيرة مكثفة.
 
فالقبطان يأتي من اسكتلندا، صوته الذي يأتي من نظام الصوت المنتشر في السفينة في السادسة صباح كل يوم، به قدر كبير من الكياسة والاطمئنان، وذلك خلال الإبحار من ميناء والتوجه بين عشية وضحاها لآخر، إذ تذهب إلى الفراش في اليونان وتستيقظ في قبرص دون المرور لمراقبة الجوازات.

مصر اليوم - سيبورن أوديسي سفينة اشبه بقرية صغيرة تجوب البحر المتوسط
 
وهناك طقس "الليلة الرسمية"، حيث من المتوقع ارتداء ربطة عنق سوداء "وإن لم يكن قسريا"، حيث يأتي إليك النادل الأنيق ليحمل الأطباق الفارهة من الطعام الراقي.
 
تحتوي معظم الكبائن على شرفات وحمامات من الرخام المصممة بذكاء وثلاجة وغرفة خلع الملابس، مجهزة بالكامل، والضيوف الآخرين جميعهم ودودون بشكل ملحوظ، إذ تتعرفوا على بعضكم البعض في الأروقة كما لو تنتمون إلى نفس القرية، تلك القرية الإفتراضية تحتوي على أربعة مطاعم رائعة وكوفي شوب ومحلات فاخرة، وسبا، وصالة رياضية، وحانات وحمامات سباحة ودوامات سباحة.

مصر اليوم - سيبورن أوديسي سفينة اشبه بقرية صغيرة تجوب البحر المتوسط
 
ويمكنك التوقف في كل مدينة بعض الوقت، ولكن هذا قد يكون تكلفة إضافية، وفي قبرص، نقوم بتوظيف دليل للمنطقة عن طريق المكتب السياحي المحلي، الذي يأخذك إلى فسيفساء بافوس، ومن ثم إلى مكان ارتقاء الإلهة أفروديت من البحر.
 
ويجرى الغداء في مكان قريب في فندق جميل يسمى كولومبيا على شاطئ منتجع قبل العودة إلى السفينة، ونفس الشيء في ميكونوس، حيث تقوم بجولة في جزيرة مع دليل ثم يمكنك الاسترخاء في حمام السباحة في فندق بيل آند كو العصري، وتعود سيرًا على الأقدام إلى الميناء.

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. "سيبورن أوديسي" سفينة اشبه بقرية صغيرة تجوب… .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سفر وسياحة .. يانغتشو الصينية تطرح أفضل مغامرة للسياح
التالى سفر وسياحة .. إيطاليا تضم الكاتدرائية القوطية التي تكتسي بأوراق…