أخبار عاجلة

سفر وسياحة .. إيمان صلاح تؤكد انتشار سياحة ركوب الدلافينا

سفر وسياحة .. إيمان صلاح تؤكد انتشار سياحة ركوب الدلافينا
سفر وسياحة .. إيمان صلاح تؤكد انتشار سياحة ركوب الدلافينا
Sponsored Links
القاهرة - محمد عمار

كشفت المرشدة السياحية إيمان صلاح، أن ركوب الدلافين أصبح نوعًا من السياحية المائية، التي يتهافت عليها السائح طوال العام، موضحة أن عروض الدلافين موجودة في كثير من الدول، مثل دبي ومصر والبحرين، وهناك كل أنواع الدلافين، التي تتجاوز الـ15 نوعًا، مشيرة  إلى أن دبي بدأت تعمل على جذب هذا النوع من السياحة منذ فترة، حتى أن لها فنادق بها أحواض دلافين بمختلف الأحجام حتى تناسب الأطفال.

 

وأضافت صلاح في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، أن هناك ضوابط عدّة لممارسة هذا النوع من السياحة، وهو تأمين السائح ومنها عدم ركوب دولفن غاضب، ووجود المدرب بالقرب من السائح والدولفين، والابتعاد عن ذيله لأنه مثل حد السيف، من الممكن أن يقسم الإنسان نصفين، موضحة أن عام 2016 وقعت حادثة في الولايات المتحدة، عندما غضب أحد الدلافين من مدربته، وكسر لها أنفها بسبب استهزاءها به، مؤكدة أن العامل النفسي لمثل هذه الحيوانات التي تتميز بذكاء حاد.

Sponsored Links

وعن رؤيتها لهذه السياحة في المستقبل، أوضحت أن هناك مجموعة من الدول أدخلت هذا النوع منذ فترة وجيزة، منها الأردن وسلطنة عمان، أما بالنسبة لمصر، فهناك مجموعة من المدن الساحلية، التي بدأت الاهتمام بمثل هذا النوع من السياحة، مثل الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة ورأس البر، مشيرة إلى أن هناك أيضا مجموعة من الفنادق التي تعاقدت مع مدربين أجانب من أجل تقديم عروض دلافين ممتعة للكبار والأطفال، مؤكدة وجود أطباء نفسيين قبل عروض الدلافين استعانت بهم الولايات المتحدة، من أجل تهيئة الحيوانات الأليفة للعروض السياحية، إلا أن هناك أنواعًا من الحيوانات تنزعج من الضوضاء والزحام.

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. إيمان صلاح تؤكد انتشار سياحة ركوب الدلافينا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سفر وسياحة .. استمتع بتجربة فريدة في برلين داخل مطعم…
التالى سفر وسياحة .. فندق السيارات القديمة في ألمانيا الأفضل لقضاء…