الارشيف / منوعات

النمل الأبيض آفة جوعانة تعرف عليها وكيف تقضى عليها نهائيا؟

يعد النمل الابيض أحد أخطر الحشرات التي يمكنها ان تكون موجوده داخل أي منزل حيث أنه يؤثر على المنزل ويعمل على إفساد الأجزاء الموجودة فيه مع مرور الوقت، تعاني الكثير من المنازل من وجود النمل الأبيض ويحدث مشاكل كبيرة مع مرور الوقت، للتعرف على ما يتعلق بالنمل الأبيض وطريقة انتشاره وكيف يمكن التخلص منه؛

خطورة النمل الأبيض وأسباب ظهوره

Sponsored Links

يمكن لأي شخص أن يتعرف ببساطة على تواجد النمل الأبيض بمنزله وذلك من خلال القيام بعمل فحص بيده للأماكن التي تحتوي على عناصر خشبية أو من خلال إدخال أدا حادة إذا لاحظ أن الخشب ضعيف من الداخل ويتفتت تماما هذا يكون إشارة لوجود هذا النوع من النمل فيه.

يعد النمل الأبيض حشرة خطيرة وضارة ولا تعد من فصيلة النمل إنما هي حشرة تعل على التغذي على الأخشاب وغيرها من الأسطح والسبب وراء مسمى النمل هو أنها شبيهة جدا بالنمل في الشكل نجدها بأي مكان خشبي وعندما تتوغل داخل المنزل تعمل على إهدار الكثير من العناص الخشبية فيه.

أما عن الأسباب المتنوعة وراء ظهور النمل الأبيض هي كثيرة ولكن من أبرزها ما يلي:-

  • إهمال نظافة المنازل وعدم الحرص على التنظيف بشكل جيد وعدم دخول آشعة الشمس لبيتك جميعها عوامل لظهور النمل الأبيض.
  • ظهور الشقوق بأسقف المنازل وجدرانها يعد مكان جاهز ومخصص يسهل على النمل الأبيض التواجد فيه بكثرة والتغذي عليه.
  • عدم التخلص من بقايا الطعام، ولاسيما الحلويات حيث أن النمل الأبيض يحب كثيرا التغذي على مثل هذه الأنواع من الأطعمة لوجود مادة السيليلوز فيها وهي مادة يحبها كثيرا.

 

طرق مكافحة النمل الأبيض داخل المنزل

 

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها مكافحة ظهور النمل الابيض داخل منزلك والتي تساهم بقتل النمل الأبيض بشكل فعال ودون الحاجة للمعاناة من وجوده بالمنزل.

استعمال حمض البوريك

حمض البوريك يعد من أبرز هذه الطرق للقضاء على النمل الأبيض حيث أنها تساهم في قتل النمل الأبيض والتخلص منه على الفور ويتم استعمال حمض البوريك بعدة طرق من خلال رش الحمض بشكل مباشر على المناطق التي يتواجد فيها النمل او إحضار قطعة من الكرتون أو قطعة من الخشب ورش الحمض فوقها لكي يتغذى عليه النمل ويموت.

 طريقة استعمال الكرتون المقوى

 يعد الكرتون المقوى أحد الطرق التي تساهم في التخلص من النمل الأبيض الموجود داخل المنزل والسبب في ذلك هو أن النمل الأبيض في الأساس يقوم بالتغذي على مثل هذه الأنواع من الأسطح.

بالتالي يمكن أن يتم إحضار كرتونة كبيرة قوية ويوضع بها القليل من الماء لتكون رطبة بعض الشيء ليقوم النمل بالتغذي عليها وبعد أن يتجمع كميات كبيرة من النمل عليها يتم أخذ هذه الكرتونة والقائها خارجا والعمل على حرقها للتخلص منه تماما.

استعمال الماء

الماء هو طريقة من الطرق التي تساهم بقتل النمل الأبيض على الرغم من أن لديه القدرة على البقاء حيا داخل الماء لمدة لا تقل عن نصف ساعة ولكن وضع النمل داخل كميات كبيرة من الماء من شأنه أن يقوم بالقضاء عليه ولا يتمكن من مقاومته لوقت أطول.

استعمال الشمس

تعد الشمس وآشعتها القوية من وسائل القضاء على النمل الأبيض وطرده من المنزل لأنه لا يتحمل البقاء تحت آشعة الشمس لفترة طويلة وبالتالي يمكن استعمال الشمس كوسيلة للتخلص من النمل.

الديدان الأسطوانية

هذا النوع من الديدان من الطرق الفعالة بالقضاء على هذا النمل والتخلص منه بشكل تام بمجرد إحضار الديدان تعمل على التغذي عليه وتتخلص منه تماما بكل سهولة دون الحاجة للجوء لأي طريقة أخرى تقوم الديدان بكل شيء من تلقاء نفسها وبالتالي هي من الطرق الفعالة التي يلجأ لها الكثير لقتل النمل الأبيض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى