الارشيف / منوعات

سفر وسياحة .. معرض اللوفر الجديد يُزيد من فعاليات السياحة في الإمارات

أبوظبي ـ سعيد المهيري

ينظر عالم الفن شرقًا، إلى أبوظبي، ويأتي هذا مع افتتاح معرض اللوفر لأول موقع له خارج فرنسا، في مبنى فاخر جدًا صممه جان نوفيل بتكلفة إجمالية تبلغ 3 مليار جنيه إسترليني، وتقدر شركات الطيران أنها ستنقل نحو نصف مليون بريطاني إلى الخليج هذا العام، وهناك أسباب قوية يجب أن تدفعهم إلى قضاء يوم أو اثنين على الأقل في أبو ظبي.

عند النظر إلى ابو ظبي من الطائرة ستجدها شاسعة ومتداعية الاطراف، ولكن يمكنك بسهولة رؤية كل أجزائها، اركب سيارة أجرة – حمل تطبيق كريم – وبعد 3 دقيقة من المطار يمكنك التمشي على طول الكورنيش، هناك مسارات للجري بجانب المياه إذا كان ها ما تفضله، توجه إلى ساحات المراكب الشراعية في ميناء زايد، حيث لا تزال قوارب الإبحار التقليدية، ذات القضبان الرفيعة والمثقلة بالسلع، تندفع في الخليج، ميناء زايد هي المنطقة التي يعود الفضل في تجديدها الفني إلى متحف اللوفر بأبو ظبي، وهي الآن مركزا إبداعيا مليئا باستوديوهات الفنانين الإماراتيين والشرق أوسطيين.

Sponsored Links

وأحد المعالم التي تستحق الرؤية أيضا هو جامع الشيخ زايد الكبير، وهو مثل معظم أجزاء المدينة ليس أعجوبة تاريخية، انتهى بناؤه في عام 2007، لكنه مجمع مثير للإعجاب من الأبيض اللامع، تعلوه قبة من الرخام ارتفاعها 280 قدمًا، وفي جولة لمدة 45 دقيقة، سوف تسير على أكبر سجاد فارسي في العالم (1,4 فدان، 38 طنا)، وتحت ثريات ذات طابقين، ولا يجب أن يقلق غير المسلمين، فالجامع مفتوح للجميع.

ولا ينقص أبوظبي الفنادق الفاخرة التي تقدم خدمة من فئة الخمس نجوم - في كثير من الأحيان بأسعار معقولة لدرجة مدهشة، وبطبيعة الحال، هناك مطاعم مميزة بالداخل، ولتذوق مأكولات الشرق الأوسط، يمكنك تجربة مطعم ميزلاي، وهو مكان على الطراز البدوي، مع شاشات منحوتة وسيوف احتفالية معلقة على الجدران، ويمكنك تناول لسان الجمل إذا كنت تجرؤ على ذبك، ولحم الخروف بالزعتر المخبوز بالأرض.

وليست كل النشاطات مرتبطة بالحضر، فليس عليك الذهاب بعيدا لاستكشاف شاطئ الخليج ذي الهدوء المدهش، تقع أشجار القرم الشرقية على أرض رطبة تبلغ مساحتها 5 آلاف فدان، والتي تجلب إلى الذهن فلوريدا كيز، حيث يمكنك اكتشاف أكثر من 60 نوعًا من الطيور، بما في ذلك طيور الفلامينغو و صائد السمك، تنطلق رحلات بحرية غير مكلفة، ويمكن الحصول على تجربة أكثر إمتاعا بالإنطلاق على قوارب الكاياك، عليك فقط أن تبقي عينيك مفتوحتين في انتظار خروج سرطان البحر السباح في المساحات الضحلة والدلافين وحتى الحوت الأحدب.

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. معرض اللوفر الجديد يُزيد من فعاليات السياحة في الإمارات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا