منوعات

سفر وسياحة .. جزر المالديف أفضل مكان للراحة والاسترخاء من الحياة المزدحمة

أصبحت جزر المالديف مقصد للفنانين ومشاهير المجتمع، لقضاء عطلاتهم، وتعد من قبل الكثيرين وجهة استوائية الرائدة فى العالم لقضاء شهر العسل، وأفضل مكان للراحة والاسترخاء من نمط الحياة المزدحمة والفوضى في العالم الحديث، ربما نحتاج لقضاء عطلة في جزر المالديف على الأقل مرة واحدة في حياتنا، فمع الشواطئ البيضاء والبحار الفيروزية والنخيل الذي يلوح في الأفق.

وفي التقرير التالي، تقدم صحيفة "ذا تايمز" البريطانية أفضل المنتجعات السياحية التي يمكنك زيارتها في جزر المالديف "جنة الله على الأرض".. أفضل المنتجعات من حيث التكلفة، أسعار الإقامة لمدة أسبوع في الموسم المنخفض، بما في ذلك رحلات من لندن إلى العاصمة شاملة التنقلات..

Sponsored Links

"ريثي بيتش"

تم تطوير 15٪ فقط من هذا المنتجع الخصب، على الرغم من أنك لم تستطيع تخمين ذلك، يقع "ريثي بيتش" وسط أشجار  من النخيل لا نهاية لها، وهو عبارة عن 120 فيلا، ويحتوي على خمسة مطاعم تضم قائمة من البيتزا إلى أطباق التندوري، وخمسة حانات، وسبا، بالإضافة إلى حمام سباحة كبير وملعب تنس، وملعب آخر لتنس الريشة والإسكواش. ومع ذلك، فإن الأجواء لا تزال باهتة طوال الوقت. هناك ثلاثون فيلا ذات شرفات على شكل ركائز متعرجة فوق بحيرة، ولكن تتمتع بأرخص الأسعار للغرف حيث تعد أرخص الأماكن بهذا الجزء من العالم، كما يتمتع برومانسية نوعًا ما، مع أسطح من القش وكراسي صغيرة ومساحات خاصة من الشاطئ ذو الرمال البيضاء النقية.

البوفيه في المطعم الرئيسي "Saima Garden"، وهو مطعم على طراز البوتيك الحصري والرومانسي، مع خمسة طاولات فقط، ويقع بجوار الشاطئ، وسط النباتات المورقة، يتميز بالسلطات، وأطباق الكاري والمعكرونة؛ وجراد البحر.

الجانب السلبي الوحيد في المنتجع هو الحمامات ذات الطرازات القديمة، ولكن الجانب الإيجابي والمبهر هو أن الفندق يقدم  حفلات الشواء في الليل على جزيرة مهجورة قريبة "روبنسون كروزو" الخيالية. السعر يبدأ من  743 جنيهًا استرلينيًا ويمكن الحجز من خلال simplymaldivesholidays.co.uk

أفضل المنتجعات للعائلات
كوراماتي
هناك طفرة مبهجة في مخيم الصيف هناك، فالكثير من غرف الأطفال تتيح تسلق الأشجار، في محاولة لالتقاط النباتات الصالحة للأكل، بالاضافة لبعض الأنشطة كالغطس مع السلاحف، ورؤية الشعاب المرجانية واسماك القرش،. يحتوي فندق كوراماتي على حمام سباحة عائلي (يوجد برك سباحة لا متناهية في طرفي المنتجع أيضا) ونادي للأطفال مزود بموظفين ودودين، يمكن لأكثر من 8 أشخاص تجربة ركوب الأمواج، ويمكن للمراهقين الانضمام إلى ألعاب كرة القدم والتنس، ويمكن للأسرة بأكملها التقاط صور الطبيعة، وقضاء الليل على الشاطئ.

بوفيه الطعام مميزة ومطاعم المنتجع التسعة تضم قائمة انتقائية تشمل أطعمة البحر المتوسط ​​والأطعمة التايلاندية والهندية واليابانية.

 من بين 360 فيلا، ننصح العائلات باستهداف 33 فيلا خشبية مع أحواض المياه الساخنة مثل "فيب ستاواي"، والتي تضم حمامات في الهواء الطلق وأسرة بأربع أعمدة للوالدين.
الجانب السلبي ان الرحلة تستغرق 90 دقيقة بالقارب من المطار، والتي لن تكون ممتعة إذا كان الأطفال يعانون من دوار البحر. السعر يبدأ من  4،140 لجنيه استرليني لأسرة مكونة من أربعة أفراد، من خلال موقع kuoni.co.uk

أفضل المنتجعات المناسبة للجميع
في المالديف، حيث زجاجة من المياه يمكن أن تكلفك 10 جنيه استرليني. لا توجد أي إضافات خفية أو مشروبات مخففة في هذا الفندق ذو الخمس نجوم. يحتوي بار " Moët & Chandon" على قائمة من كل  انواع المشروبات، كما يوجد كل شئ في الميني بار الخاص بك بغرفتك. كما ان المطاعم الخمسة بالمنتجع جميعها تشمل بار السوشي ومنتجع صحي ، وسوف تحصل أيضا على اثنين من علاجات السبا أو اثنين من تمارين الغطس، ويمكنك التمتع بالرياضات المائية غير الآلية والرحلات البحرية اثناء غروب الشمس.

تطل الفلل الـ 90، على مساحات واسعة من الشاطئ، مع حمامات في الهواء الطلق وأحواض استحمام قائمة بذاتها. وتصطف بركة لا متناهية من المياة بالمنتجع، ويعد المنتجع مزيج جيد مناسبا لمختلف الأعمار والجنسيات.

الجانب السلبي لا يوجد منزل للشعاب المرجانية للغوص، على الرغم من أن هناك رحلات مجانية مرتين يوميا للقيام بذلك.

عامل باهر في المنتجع هو المطعم الرائع تحت الماء، حيث يمكنك رؤية المياه الضحلة مع المأكولات البحرية الفاخرة.

أفضل المنتجات المناسبة للانشطة المختلفة

"لوكس ساوث أري أتول"
لن يكون الملل الناجم عن حمام الشمس مشكلة في هذا المنتجع المذهل، بالنسبة للضيوف فلديهم ما يقرب من ميلين من الشاطئ لاستكشافها. كما ان هناك مسارات للركض، وملاعب لكرة الطائرة والتنس، وصالة الألعاب الرياضية، واليوغا، والسبا و يوفر المنتجع 14 نوعا من الرياضات المائية - بما في ذلك الركض على المياه من خلال "الفلاي بوردنج"، والذي يدفع الضيوف 30 قدم للاعلى في الهواء عن طريق المياه النفاثة. تجذب الانشطة المختلفة بالمنتجع حشدا شابا عصريا، ويحبون مسرح السوق الشرقي، وإصداره من السوق الليلي التايلاندي.
الجانب السلبي: حمامات السباحة في الفيلات تقع في الخلف، لذلك لا تطل على مناظر طبيعية للشاطئ.

العامل الباهر: أسماك القرش والحوت توجد على مدار السنة، لذلك لديك فرصة جيدة للسباحة مع أكبر الأسماك في العالم.السعر يبدأ من من  1،999 جنيها استرلينيا من خلال destinology.co.uk

أفضل المنتجعات لقضاء شهر العسل

"فيلاسارو"
مع خمسة من مصورين الزفاف فإن الجمهور المستهدف في هذا المنتجع ليس من الصعب التخمين. إنه الأزواج الشباب - الذين سيقضون اوقاتهم على حافة حمام السباحة اللامتناهي، والذي يخلق مزاج جميل حول المحور المركزي للحانات بالشاطئ والمطاعم التي توجد في الهواء الطلق، في حين توجد رحلات بحرية وقت شروق الشمس وهي مجانية ويمكن القيام برياضة اليوغا وقت غروب الشمس.

يمكن للازواج التمتع بمشاهدة الافلام بالسينما تحت النجوم والتمتع بحمام علاجي بالماء على البحيرة وهو يساعد على ضمان قضاء وقتا رومانسيا ممتعا.

 تتميز الفيلات البالغ عددها 129 بأجواء حضرية، 17 طابق من المياه مع حمامات صغيرة، ولكن يجب الحصول على حجز بسرعة. وغني عن القول، لا يوجد نادي للأطفال.
أفضل المنتجعات للتمتع بالنكهة المحلية "Dhigali"

المنتجعات المالديفية لا تذهب بشكل عام للانغماس الثقافي، ولكن هذا المكان، الذي افتتح في "را أتول" غير في يونيو، يتيح لك الذهاب في عطلة ذات نكهة محلية، مع رحلات إلى الجزر القريبة لزيارة الأسواق والمساجد، والتقاء الصيادين. تقع معظم الفلل ال 180 على بعد خطوات قليلة من الشاطئ، وتتميز بأسطح من اشجار النخيل. هناك 40 فيلا فوق الماء لديها خطوات مباشرة إلى البحيرة، حيث توجد أسماك القرش والشعاب السوداء.

يضم المنتجع نادي الأطفال الرائع الذي يجمع الاطفال ما بين 3 و 12 عاما في حديقة مائية صغيرة  ويضم عروض المواهب.
هناك خمسة مطاعم، حيث تضم البيتزا، المعكرونة والسلطات المحلية، كما تقدم قائمة من الآيس كريم، على الرغم من أن الأزواج قد يفضلون الذهاب للأمواج بعد العلاج في سبا الحديقة، والذي يحتوي على حمام سباحة هادئ.

أفضل منتجعات السبا "ون آند أونلي ريثي راه"
قبل التجديد العام الماضي الذي بلغ قيمته 23 مليون جنيه استرليني، استطاع ريثي راه أن يختبر نظرائه من أجل الاقتراحات. طلبوا طاولات تزيين مع ثلاجات مدمجة للحفاظ على الماكياج، وخزائن أطول حتى تتيح الحفاظ على فساتينهم من التجعد.

يضم المنتجع سبا مميز، يوجد به مكتب استقبال يؤدي إلى غرفة بخار الكريستال وساونا ضخما؛ وتنقسم غرف العلاج في الحدائق مع إطلالة على المحيط. يقدم المنتجع انشطة اليوغا الجوية في جناح فوق الماء، وصالة رياضية على شاطئ البحر، وحتى جدار التسلق. بطبيعة الحال، يشمل بوفيه الإفطار الفخم قسم "السوبرفوود"، وهناك خيارات صحية في ستة مطاعم، وأكثرها تميزا هي "بوتانيكا"، الذي يقع في حديقة مطبخ الطهاة، والذي يقدم المأكولات العضوية المستوحاة من فرنسا والنبيذ العضوي.
بعض النصائج التي عليك مرعاتها:

اذهب إلى منتجع جديد
غالبا ما يطلقون خصومات كبيرة مع بداية افتتاح اي منتجع جديد، ويمكنك مراجعة المنتجعات التي سيتم افتتاحها في عام 2018 مثل "لوكس نورث ماليه أتول" (luxresorts.com) و"أوبلو بي أتموسفير" (oblu-sangeli.com).

الذهاب في موسم الأمطار
تنخفض الأسعار بين مايو وأكتوبر. تميل الأمطار إلى أن تكون قصيرة، ثم تعود أشعة الشمس مرة أخرى.

خذ القارب
يمكن لجزر آري وشمال مالي وجنوب جزيرة مالي تقديم قيمة أفضل، حيث يمكنك الوصول إليها بالقارب بدلا من الطائرة المائية.

انتقل محليا
الفنادق في الجزر التي يعيش بها السكان المحليون تتراوح اسعار الغرف الأساسية بها بسعر يبدأ من 50 جنيه استرليني في الليلة، وهي متاحة من خلال مواقع حجز الفنادق المعتادة.

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. جزر المالديف أفضل مكان للراحة والاسترخاء من الحياة المزدحمة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا