منوعات

سفر وسياحة .. تعرف على أفضل 7 مطاعم غير مكلفة في البندقية

  • 1 /2
  • 2 /2

البندقية ـ لينا العاصي

إذا كنت ممن يسعون إلى تجنب فاتورة الغداء الصادمة في البندقية، فستجد في هذا الدليل أفضل المطاعم غير المكلفة على مقربة من أكبر المعالم السياحية في المدينة ساحة سان ماركو، بريريا فورست:

يبدو العثور على مكان لائق لتناول الطعام في المنطقة حول ساحة سان ماركو كمهمة مستحيلة، ولكن في وسط الفنادق المحيطة تماسا ستجد بريريا فورست، وهو الخيار المُفضل لدى سائقي التاكسي المائي منذ ما يقرب من 50 عاما، للحصول على لمحة حقيقية من الحياة في البندقية، اجلس على واحدة من الموائد الخشبية على غرار بيركيلر واطلب الساندويتش المميز بالمطعم ترامزيني (10 € لشخصين، بما في ذلك المشروبات).

Sponsored Links

تعرف على أفضل 7 مطاعم غير مكلفة في البندقية 
جسر ريالتو،  H2 NO
يمتلئ سوق ريالتو في وقت الغداء بسكان محليين يقومون بالتسوق، ويوجد العديد من المطاعم الكبيرة، ولكن كلها مزدحمة، على بعد بضع دقائق سيرا على الأقدام، في كامبو سان سيلفيسترو الهادئ، يوجد مطعم جديد على مشهد الطعام، ويدير الشيف دافيد فيرنا المكان مع شقيقته ماريانغيلا، ويصنع مجموعة لا تقاوم من المقبلات، ويعتمد في اختياره على ما يجده في السوق، ويكلف طبق يحتوي على سبعة مقبلات 15 €، أو يمكنك تناول السلطات الطازجة وثلاثة أو أربعة أنواع مختلفة من الحساء.
 
غاليريا ديل أكاديميا، لا ريفيستا
بعد مشاهدة المجموعة الفنية الرائعة في الأكاديمية، اتخذ الطريق نحو مطعم ريفيستا ذو الطراز الفني الأنيق، يحتوي المطعم على طاولات في الهواء الطلق، وقائمة طعام موسمية محدودة ولكن شهي بأسعار معقولة (تتراوح بين 13€ إلى 21€)، يعيد الطاهي الموهوب شيلا بيرينغو تقديم الوصفات الكلاسيكية بإضافة بعض المكونات مثل مسحوق قنفذ البحر إلى طبق حار من السباغيتي بالثوم والفلفل، أو الزعفران المرشوش على طبق البط، وبه خيارات جيدة للنباتيين أيضا.
 
قصر غراسي، باكارو دا فيور
يستضيف قصر غراسي بانتظام المعارض الفنية الرائجة، وعلى مقربة بوجد مطعم "دا فيور" المحلي، ويقدم المأكولات التقليدية من البندقية على مدى السنوات الـ 50 الماضية، وهو وجهة مفضلة لدي الطلاب الذين يذهبون للجامعة القريبة، أما بالنسبة لتناول وجبة غداء ذات سعر معقول، انتقل إلى حانة باكارو بدلا من الجلوس في قاعة الطعام الرسمية، حيث تُقدم المقبلات الشهي بأسعار من 10€، ودائما ما يخرج الشيف من المطبخ حاملا المقبلات الساخنة من كرات اللحم، والحبار المشوي، وسلطة الأخطبوط، وزهور كورجيت محشوة بجبن الموزاريلا والأنشوغة.
 
مورانو، أوستيريا أي كاتشياتوري
 
كل من يزور البندقية يذهب إلى جزيرة مورانو مرة واحدة على الأقل لرؤية ورش صناعة الزجاج الشهيرة، يجب أن يذهب إلى المطعم الذي يعود عمره إلى 150 عاما، حيث يلعب السكان المحليين بالورق، ودائما ما تمتلئ الأجواء بالضجيج، يقول المالك البالغ من العمر 84 عاما توني ريغازى إنه يسعده تقديم طبق المعكرونة (8 يورو) للسياح، وتأتي بقية الأطعمة مباشرة من المطبخ إلى البار: شطيرة جبن موزاريلا اللذيذة، موزاريلا ممزوجة مع الأنشوجة، وقطع البيتزا الصغيرة.
 
بورانو، تراتوريا ألا مادالينا
جزيرة الصيادين الملونة بورانو هي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في البندقية، ولكن لتناول الطعام في الخارج من الأفضل أن تمشي عبر الجسر الخشبي إلى مزوربو الريفية لنجلس على الماء في مطعم تراتوريا ألا مادالينا، وهو مطعم لطيف تديره عائلة، وهناك تكلفك الوجبة الكاملة بين 35€ - 40€، ولكن الخطة المثالية لتناول طعام الغداء هي أن تطلب طبق المأكولات البحرية التقليدي، مع ريسوتو، وهو قد اختفى في معظم المطاعم بالبندقية، وعلى الرغم من أنه قد لا يبدو فاتح للشهية جدا، إلا إن طعمه من خارج هذا العالم.
 
حدائق بينالي، أوستيريا آل بونتي
حدائق بينالي هي المكان التاريخي حيث يقام بينالي البندقية منذ قرن من الزمان، ويختبئ خلف المدخل الرئيسي أوستيريا آل بونتي، وهو واحة هادئة بعيدا عن الحشود، وستحصل على الكمال بالجلوس في الشرفة المطلة على القناة تحت المظلات، وتقدم المالكة إليزابيتا دي بورتولوزي المقبلات والساندوتشات في الحانة، ولكن والدها هو الذي يدير المطبخ، حيث يعد الأطباق الكلاسيكية بأسعار تبدأ من8.50 € خلال الثلاثين عاما الماضية.
 

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. تعرف على أفضل 7 مطاعم غير مكلفة في البندقية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا