منوعات

سفر وسياحة .. فندق "بولغاري" يعد من أفضل الأماكن لتعلم التزلج

لندن ـ سليم كرم

يروي محرر التيغراف تجربته داخل فندق بولغاري في "كنيتبريدغ"، قائلًا "إنها الساعة السابعة صباحاً الان وأنا في صالة الألعاب الرياضية التي تقع تحت الأرض والمحلق بها منتجع صحي بداخل فندق بولغاري في "كنيتبريدغ" ، وأنا أحاول جاهداً القيام بتمارين مثل المدرب "بريان والبول"، ولكني اتراجع وأحاول القيام بها مره أُخرى، ولكن جميعها خاطئة فقد حاولت كثيرا، لماذا لا أستطيع فعلها.

وأضاف "دائما ما احاول بمثابرة لأني أريد أن أكون لائقا للتزلج، وهذا التمرين يحرك العضلات سأحتاجه على المنحدرات، ربما التزلج لمدة أسبوع واحد في السنة هو سبب كل هذا الكسل و الخمول، أني أقف جانباً مراراً للتنفس في منتصف التمرين ، و ربما يسمح ذلك لعضلاتي أن تستريح، وربما بعدها استطيع ان استمتع بقضاء يوم للتعافي من الأوجاع والآلام في ذلك المنتجع الصحي، وهنا المكان الذي يمكنك ان تحصل فيه على برنامج "اللياقة للتزلج "في بولغاري" فهو مصمم للمتزلجين من جميع المستويات الذين يريدون التأكد من أنهم في افضل حال ولائقين جسمانياً في الصباح الباكر جداً عند اتخاذهم للمنحدرات بعرض التزلج ، عادة ما تستغرق البرنامح ثلاثة أشهر، ولكن يمكن أن تتكيف في وقت أقصر إذا رغبت في ذلك ، ويقدم المكان ايضاً المشورة الغذائية للمتزحلقين  ويقدم الاستشفاء بالتدليك واليوغا .

Sponsored Links

وقال نائب رئيس اليغراف لمحتوى التزلج، أني قد تزلج لسنوات وقام بالكتابة عن هذا مراراً  ولكن أول جلسة لى مع المدرب"بريان" كانت مفاجئة له، لقد حصلت علي الراحة التي لم احصل عليها قط . وأضاف "ان التزلج ليس سبباً جيد لممارسة تمارين الكارديو فأنا لا أُريد تخفيف وزني " انى اكافح من أجل الحصول على اللياقة البدنية، لا استطيع لمس اكتافي أو لمس الارض بسهوله أن الامر يتعلق باللياقة البدنية .

لكني اخيرا تمكنت من أداء بعض الحركات والتمارين بصوره صحيحة و بعد التقييم، انتقلت مع المدرب إلى تمارين مختلفة أكثر صعوبة وإبداعية مع استخدام الكرات وبعد ذلك ركزنا على اللياقة البدنية العامةً . وهنا شعرت وكأنني كنت أقوم بسحب الشاحنات اني احمل وزن كبير واقوم ببعض الخطوات الجانبية  على الأرض والتي استهدفت وركزت على التمارين الأخرى منها التزلج و التوازن، و ركزت علي الحركات العلوية والسفلية للجسم.

وقام "بريان" بتشجيعي على كيفية القيام ببعض التمارين في المنزل لرحلة للتزلج، وبدأت دوراتنا لمدة ساعة، وأكد "براين" لى على أهمية الانعاش و الإحماء . ويتضمن برنامج "اللياقة البدنيه للتزلج " إمكانية الوصول غير المحدود إلى صالة الألعاب الرياضية في الفندق وبركة السباحة والتي تبلغ  25 متراً، إذ يمكنك قضاء نصف ساعة في  السباحة بعد جلسات التدريب المبكرة، فهذا هو الترف بعينة . وتستكمل الدورات التدريبية الأسبوعية أيضا بست جلسات تقويم للعظام لمدة ساعة. الهدف منها  ببساطة التأكد من أداء الجسم في ذروته ، أو لمعالجة إصابات محددة.

واستمعت الاخصائية "سوزانا مكرم" بصبر في اجتماعنا  وأنا أتحدث عن ألم الظهر والركبتين والكتف ومن ثم نظرت في لياقتي . وقد ساعد هذا الجلسة ، كما كان يقول براين  أن الكثير من المشاكل ينبع من الظهرالضيق والأكتاف المدورة، وقالت إنها سوف تبدأ بالعلاج والذي سنشعر وكأنه تدليك فاخر، وذلك باستخدام النفط وأكواب الشفط . ومع الضغط البطيء والمتزايد في النقاط الرئيسية حصلت على تدليك للعضلات ، والذي جعلني أشعر براحة , بعد ذلك شعرت بإسترخاء أكبر، وأصبحت أكثر نشاطاًوبعد ذلك قمت بالقيام تمرين ركوب الدراجات.

وفي رحلة للتزلج عزمت عليها بينما كنت لا أزال استكمل البرنامج، وكنت على يقين من أن جلسات الصالة الرياضية حركت العضلات التي يمكن أن تلعب دورا كبيرا في  التحكم بين  الثلوج والقيام ببضع خطوات مع فرقة التمرين في غرفة النوم، قبل الإفطار حيث ساعد على مرونة عضلات ساقي اليمنى .

وهنا نأكد أنه يجب الإلتزام ببرنامج التزلج على الجليد الذي يساعد على جعلك أكثر مرونة للتزلج , على الرغم من أن المدربين ملتزمين جداً ولكن الأهتمام الأول للمرونة في الجسم و العمل أستطيع أن أتصور إن بعض عملاء الفندق الأكثر غلاء قد تستمر جلساتهم حتى بعد ينتهي البرنامج .

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. فندق "بولغاري" يعد من أفضل الأماكن لتعلم التزلج .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا