منوعات

سفر وسياحة .. أنتويرب البلجيكية من أجمل المدن لقضاء شهر عسل حالم

بروكسل - مصر اليوم

تعتبر مدينة أنتويرب البلجيكية من أجمل المدن التي يمكن أن تقضي بها أنت وعروسك شهر عسل شتوي رائع في مدينة ثرية بالأثارات الرائعة والأجواء التي تنقلك أنت وعروسك إلي زمن كان كلن منا يتمنى أن يعيش فيه، وسوف تشعران بأنكما تعيشان في أجواء تسيطر عليها الرومانسية واللحظات الحالمة التي لا يمكن أن تنسى أبدًا، ومن أهم المعالم السياحية في المدينة.
 
ساحة غرانت ماركت: تحتوي الساحة القاعة الرئيسية لمدينة أنتويرب، كما تحتوي على العديد من المباني والبيوت النقابية، وتوجد في منتصف الساحة نافورة برابر المزينة بالزخارف والتي تم إنشائها في عام 1887م على يد الفنان جيف لامبو، كما تحتوي على تمثال لجندي رماني بيد مقطوعة بسبب الحرب، وتقع قاعة المدينة في الجانب الغربي من الساحة، وتم بنائها على يد كورنيليس فلوريس دي فريندت خلال الفترة ما بين عام 1561 حتى 1565، حيث توجد العديد من اللوحات التي تعود إلى القرن التاسع عشر الميلادي، ولا توضح اللوحات أي شيء عن تاريخ مدينة أنتويرب.
 
كنيسة القديس بولس: تقع في وسط المدينة، وتعد موطنًا للكنيسة القوطية التي أنشأت على يد القديس سينت بولوسكيرك، وبدأ بنائها في عام 1517 ولكن بنائها لم يكتمل، حتى تم اكتمال بنائها في عام 1639، وتم بناء برج الساعة الباروكي في عام 1680، واحترق المبنى في حادث مروع عام 1968، وتم إنقاذ المفروشات ذات القيمة العالية من قبل السكان المحليين، وتحتوي الكنيسة على لوحات جدارية رائعة لكل من الفنانين روبنز، جوردانز، وفان دايك، تعود تاريخها إلى عام 1617.
 
قاعة الجزار: هي أحد المباني في المدينة التي تم إنشائها في عام 1501، وكانت المبنى الرئيسي لنقابة الجزارين، وتعد من المباني الرائعة التي تقع بالقرب من شيلدت، وأصبحت القاعة الآن متحفًا للفن التطبيقي وعلوم الآثار، ويحتوي على مجموعة من القطع الأثرية التي تعود إلى ما قبل التاريخ وتحتوي على العديد من الآثار المصرية والرومانية والميروفينجية، وتحتوي على الأسلحة والدروع والكثير من المنحوتات والقطع النقدية ومجموعة متميزة من الآلات الموسيقية .
 
متحف بلانتين موريتوس: يقع المتحف في جنوب ساحة غروت ماركت، وكان عبارة عن منزل انتقل إليه الطباع كريستوف بلانتين عام 1578، وقد عاش بلانتين في هذا المنزل حتى توفي وورثته أسرته، ويعتبر المبني من أبرز أعمال الفن المعماري الفلمنكي، وتحول المنزل إلى متحف يعرض تاريخ الطباعة في المدينة، ويعتبر هذا المتحف من أبرز المعالم السياحية في المدينة، إذ يحتوي على بعض المعروضات الأثرية الهامة التي تعود إلى جوهانس غوتنبرج وتاريخ اختراع الطباعة، كما تتميز الغرفة السابعة بأنها تحتوي على تاريخ طباعة الكتب وإنتاجها، والغرفة الرابعة والعشرون تعرض فن الطباعة في أوروبا كلها.
 

egypttoday
egypttoday

Sponsored Links

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. أنتويرب البلجيكية من أجمل المدن لقضاء شهر عسل حالم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا