منوعات

سفر وسياحة .. شهر العسل في غاتينو الكندية بين الطبيعة والتاريخ

أوتاوا - مصر اليوم

تعتبر مدينة غاتينو من أجمل المدن التي يمكن أن تقضيا فيها شهر عسل ممتع للغاية، فهي مدينة رائعة الجمال تملك طبيعة خلابة ومتاحف تجذب المهتمين في عالم الآثار، وعندما تختاران قضاء شهر العسل فأنتما بلا شك قد اخترتما مكانًا رائعًا بكل المقاييس، ومن أهم معالم تلك المدينة .

متحف التاريخ في غاتينو الكندية
من الأماكن المهمة في مدينة غاتينو الكنجير هو متحف التاريخ Canadian Museum of History، وهو المتحف الوطني الكندي للتاريخ البشري، ويقع هذا المتحف في منطقة هال، وقد تم بناؤه بغرض جمع ودراسة وحفظ الأشياء المادية التي تضيء تاريخ البشرية في كندا والتنوع الثقافي لشعبها، وكان يطلق عليه المتحف الكندري للحضارة، ولكن في أكتوبر 2012 أعلن أن المتحف سيعاد تسميته من المتحف الكندي للحضارة إلى المتحف الكندي للتاريخ.

Sponsored Links

ويعرض المتحف للزائرين تاريخ كندا البالغ 20000 عام من تاريخ البشرية، ويستكشف الثقافات والحضارات الأخرى في الماضي والحاضر، والمتحف أيضًا مؤسسة بحثية رئيسية، ويعمل فيه مجموعة من أبرز الخبراء في التاريخ الكندي، وعلم الآثار، وعلم الأعراق، والثقافة الشعبية.

حديقة جاك كارتييه الوطنية
تقع حديقة جاك كارتييه الوطنية شمال كيبيك، وهي حديقة أنشأت بهدف توفير حماية الحياة البرية، وهي تقع ضمن المنطقة البيئية الشرقية، وقد تم إنشاؤها بضغط من الحركة المحافظة على البيئة في عام 1895، وقد أدت نهاية الحرب العالمية الثانية، فضلًا عن تحسين شبكات الطرق، إلى زيادة كبيرة في عدد زوار المنطقة، وفي عام 1972 اقترح هيدرو كيبيك بناء سد على نهر جاك كارتييه، مما كان سيؤدي إلى فيضانات الوادي، وبسبب الضغط العام، تم التخلي عن المشروع في عام 1975، وفي نفس العام أيضًا شهد نهاية صناعة الأخشاب في المنطقة التي كانت تشتهر بها، وفي 1981 تم إنشاء حديقة جاك كارتييه الوطنية من الأراضي الجنوبية لمحمية الحياة البرية لورنتيان.

متحف الأطفال الكندي
يقع متحف الأطفال الكندي داخل المتحف الكندي للتاريخ في مدينة غاتينو، ويعد من المتاحف الأكثر شعبية في كندا، حيث يقوم بجذب نحو نصف مليون زائر كل عام، كما أنه أيضًا أكبر مركز معارض في كندا ومصمم خصيصًا للأطفال حتى سن 14، وبداخل المتحف يوجد معرض دائم باسم “مغامرة كبيرة”، وهذه المغامرة عبارة عن رحلة تفاعلية بين الثقافات المختلفة بهدف استكشافها، مع جواز سفر يصدر من المتحف وخيال جيد، يمكن للزوار السفر إلى نيجيريا واليابان والهند والمكسيك وإندونيسيا وجهات دولية أخرى، وأيضًا يمكنهم زيارة مقهى للطفل، والتنزه في السوق، والقيام بالرحلات عبر الصحراء، والمساعدة في تفريغ سفينة البضائع، وغيرها من الأنشطة المحببة للطفل.

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. شهر العسل في غاتينو الكندية بين الطبيعة والتاريخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا