منوعات

سفر وسياحة .. وجهات رائعة في مدينة السحر خرونينغن لقضاء شهر عسل حالم

خرونينغن - مصر اليوم

تعد مدينة خرونينغن، عامرة بمبان كثيرة بمعمار هندسي مبتكر ومتميز، وقد أعلنت أنها أفضل مدينة في هولندا بسبب سحرها وجمالها، وفي القرن الرابع عشر الميلادي كان لها دورًا تجاريًا مهمًا، ومن أهم معالمها السياحية: متحف خرونينغن

ويقع متحف غرونينغن قبالة المحطة المركزية الرئيسية، وهو المتحف الأكثر شهرة في هولندا، ولا يرجع ذلك فقط إلى تصميمه الرائع الذي قام به المهندس المعماري الإيطالي منديني، ولكن أيضا بسبب المعارض المختلفة الموجودة بداخله، بما في ذلك معرض أعمال الرسام الروسي ريبين والمصور الأميركي أندريس سيرانو والمصور الهولندي إروين أولاف، ويتكون المعرض الدائم في المتحف من مجموعة كبيرة من أعمال الخزف.

Sponsored Links

المتحف الهزلي في خرونينغن الهولندية
يعتبر المتحف الهزلي هو أحدث متحف في خرونينغن، وهو المتحف الوحيد في هولندا الذي يسلط الضوء على أشرطة فيلمية هزلية لمجموعة من الأبطال مثل سوسك إن ويسكي، ويانس إن دي كينديرين، و ديركجان، وغيرهم الكثير، و قد تم تقسيم المتحف إلى قاعات متخصصة مثل قاعة للأطفال و قاعة للبالغين و قاعة للخبراء، و ذلك بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الشرائط المصورة القديمة و الجديدة.

متحف الجامعة: يحتوي ها المتحف على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأدوات والأشياء المستخدمة في جامعة خرونينغن الهولندية، بما في ذلك كتب للطب والبيولوجيا والفيزياء، وعلم النفس، ويحتوي أيضا على مجموعة من المعادن والحفريات، بالإضافة إلى العديد من المطبوعات والأزياء التقليدية.

– متحف نوتيك: يعرض متحف نوتيك في خرونينغن الهولندية تاريخ التجارة عبر مياه خرونينغن.
– متحف الجرافيك: يقدم هذا المتحف لمحة عامة عن تاريخ فن الطباعة.
– متحف الشاي: يقع مصنع الشاي ومتحف الشاي في كنيسة قديمة في خرونينغن الهولندية، و يقدم المتحف كل ما تود معرفته عن زراعة وإنتاج الشاي، و الأنواع المختلفة منه، وكذلك بداخله المقهى ومتجر بهم جميع أنواع الشاي في العالم تقريبا.

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. وجهات رائعة في مدينة السحر خرونينغن لقضاء شهر عسل حالم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا