الارشيف / منوعات

منوعات .. شعبنا رقم 112 فى إحصائية أكثر دول العالم كرما.. وضاعت أسطورة مصر أم الكرم

Sponsored Links
أسرار الأسبوع: "مصر أم الكرم"، "شعب سخى بطبعه"، "الخير على قدوم المصريين" عبارات طالما رددنها وفقا للأسطورة التى تقول إن مصر هى البلد الأكثر كرما فى العالم، لكن للأسف ضاع العمر يا ولدى، وكذبت الأسطورة بعد سنوات من اليقين على يد إحصائية منظمة " Charities Aid Foundation" قاسية القلب التى أطاحت بأحلامنا كشعب كريم، وواجهتنا بالحقيقة المرة التى أكدت على أن مصر رقم 112 بين الدول الأكثر كرما فى العالم.فوفقا لما ورد بصحيفة " independent" البريطانية أجريت مؤسسة المعونة الخيرية العالمية إحصائية لأكثر الدول كرما حول العالم، بعد أن حصرتهم فى 145 دولة بناء على نسبة أعمال الخير السنوية التى تقوم بها البلاد وتعمل على تنفيذها المؤسسات المدنية والمجهودات الذاتية بها.

وعلى عكس كل التوقعات احتلت مصر رقم 112 بين الدول بنسبة لأعمال الخير لا تتعدى 23 %، والتى تعد مرتبة ونسبة متأخرة جدا مقارنة بباقية الدول التى تسبقها والتى على رأسها دولة بورما التى احتلت المرتبة الأولى بنسبة لأعمال خير بين مواطنيها تعدت 92%، بينما سجلت بريطانيا المركز السادس بين الدول، حيث أقرت المؤسسة على أن ثلاث أرباع الشعب البريطانى يمارس أعمال الخير من تبرعات مادية ومشاركات بالوقت والمجهود.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : منوعات .. شعبنا رقم 112 فى إحصائية أكثر دول العالم كرما.. وضاعت أسطورة مصر أم الكرم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : منوعات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى