منوعات

سفر وسياحة .. صحيفة إسبانية تعتبر مصر من أهم الوجهات السياحية المفضلة في العالم

القاهرة- مينا جرجس

كشفت صحيفة "توريني" الإسبانية، أن مصر من أهم الوجهات السياحية المفضلة في العالم، ووفقًا لأحدث البيانات، فإن عدد السياح الدوليين الوافدين لمصر ارتفع بنسبة 54.7% بين يناير/كانون الثاني، ونوفمبر/تشرين الثاني الماضيين، وكان نمو السوق الإسبانية على نفس المستوى، بارتفاع قدره 55.9% في الأشهر الـ11 الأولى من العام.

وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الأحد، إلى أن الحكومة المصرية تتخذ عددًا من الإجراءات لتعزيز معالمها السياحية بقوة، من أجل تعزيز هذه الأرقام، مؤكدة أن مصر وجهة فريدة من نوعها في العالم، وليست الأهرامات أو المعابد القديمة ما يميزها فقط، ولكن أيضًا الشواطئ الجميلة التي يتمتع بها السياح، خاصة في ظل طقسها الممتاز.

Sponsored Links

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن مصر توفر كل أنواع المتعة للسياح، سواء ثقافيًا وتاريخيًا أو ساحليًا، وتعتبر الإسكندرية من أهم المدن التي يعشقها السياح، بفضل موقعها الاستراتيجي والشواطئ الرملية، حتى أنه يُطلق عليها "لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط"، فالإسكندرية لديها ثروة ثقافية واسعة وكنوز معمارية أصيلة، وهي مدينة أسسها الإسكندر الأكبر عام 332 قبل الميلاد، وكانت تتمتع بتدفق غير عادي من المواطنين اليونانيين من أنحاء الامبراطورية، كما أنها كانت موطنًا لأكبر طائفة يهودية في العالم، والفرس الساسانيين، والإمبراطورية البيزنطية، والعرب، ودراسة نابليون عام 1798، وفى العصر الاستعماري والإيطاليين والإنجليز والعثمانيين.
 

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. صحيفة إسبانية تعتبر مصر من أهم الوجهات السياحية المفضلة في العالم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا