الارشيف / منوعات

سفر وسياحة .. " قونكة " مدينة رائعة لشهر عسل مع أكثر المناظر الخلابة

مدريد - مصر اليوم

تعتبر مدينة فونكة   من  اكثر المدن الإسبانية التي يمكن  ان يختارها  العروسان  لقضاء  اجمل شهر عسل   لانها  مدينة غنية  بالمعالم التاريخية  حيث  سيقضي العروسان  أياما  لا تنسى   فمن  اهم  معالمها  متحف وسكال: يعتبر من أهم المتاحف في المدينة، ويقع في قصر أليجريا القديم، والذي يعتبر واحدا من المباني القليلة التي نجت من محاولة تفجير المدينة، وهو أحد المتحف الإثنوغرافية، التي تعلم كل شيء عن ثقافة الباسك والتاريخ الخاص به، وهناك بعض المعارض التي تعرض تاريخ الباسك، والألعاب والموسيقى وبعض الرقصات التاريخية وتعرض التاريخ والسياسة الخاصة بهذه الفترة.

مبنى جمعية بيسكايان : يقع مبنى الجمعية  بجوار شجرة قرنكة، حيث تجتمع حكومة الباسك في هذا المبنى، وتم تصميم هذا المبنى الكلاسيكي الجديد من قبل المهندس المعماري أنطونيو دي إتكسيباريا، وتم بناؤه ما بين عامينمتحف السلام: بعد أن شهدت المدينة واحدة من أسوأ الهجمات، والانفجارات في التاريخ الإسباني، قررت إنشاء متحف السلام ليكون رمزا للسلام في العالم، وتم افتتاح المتحف لأول مرة في عام 1998 ويضم المتحف مجموعة من المعارض التفاعلية والعروض السمعية والبصرية وبعض الصور التي تعبر عن تاريخ المدينة، وعن السلام العالمي التي تسعى لتحقيقه. 1826 و 1833.

Sponsored Links

لوحة قرنكة الأصلية: توجد اللوحة الأصلية التي عبرت عن الانفجار العظيم في المدينة، والذي قام الرسام بيكاسو برسمهما والتي تعتبر من اشهر اللوحات في العالم، وهي موجودة في متحف رينا صوفيا للفنون في مدريد، ولكن هناك نسخة طبق الأصل وجدت في المدينة، وقد قام بيكاسو برسم اللوحة بعد أربعة أشهر فقط من تفجير البلدة وكان ذلك في عام 1937، وكان رسمها رد فعل ورسالة سياسية ضد النازيين الذين هاجموا البلدة.

كنيسة سانتا ماريا: وهي تعتبر واحدة من أجمل الكنائس في المدينة، وتم بناؤه في الفترة ما  بين عام 1418 حتى عام  1715 ، وهي تعد من اجمل المباني العمارة القوطية وأجمل مباني عصر النهضة،

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. " قونكة " مدينة رائعة لشهر عسل مع أكثر المناظر الخلابة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى