الارشيف / منوعات

سفر وسياحة .. منتجع بامبو من أفضل أماكن اليوغا واللياقة البدنية في الهند

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

ترجع ممارسة اليوغا لمئات من السنين، حيث يعود تاريخها إلى العصور القديمة في الهند، واليوم، أصبحت اليوغا نمط الحياة للصحة الجيدة، وتتبع الآن في جميع أنحاء العالم، وتم أخذ كلمة اليوغا من اللغة السنسكريتية، والتي تعني "التكامل أو الاتحاد".

منتجع بامبو من أفضل أماكن اليوغا واللياقة البدنية في الهند

Sponsored Links

وبدأت الفنادق والمنتجعات العالمية الواقعة وسط مناطق طبيعية خلابة بدمج رياضة "اليوغا" في خططها السياحية، إذ لم تعد هذه الرياضة حكراً على الاستديوهات المغلقة والمخصصة، وأصبح بإمكان الأشخاص الذين يمارسون الرياضة التمتع بالصفاء الذهني المرافق لها من على ظهر لوح ركوب الأمواج أو أثناء السباحة مع الدلافين أيضاً.

وتقدم صحيفة الغارديان البريطانية، أفضل المنتجعات لممارسة التأمل واليوغا والتمتع باللياقة البدنية في بريطانيا وحول العالم.

مع الكثير من الخيارات في الهند التي تعد موطن اليوغا، من الصعب أن تعرف من أين تبدأ. منتجع بامبو يوغا، في الطرف الجنوبي من شاطئ باتنيم في غوا، هو من أفضل المنتجعات الهندية التي توفر مجموعة من المعلمين الرائعين، أكواخ مريحة وعضوية، بالاضافة إلى الأغذية النباتية اللذيذة.

منتجع بامبو من أفضل أماكن اليوغا واللياقة البدنية في الهند

يمكن للضيوف قضاء عطلات اليوغا، والتدريب بقيادة المعلمين المقيمين هناك والعمل لمدة 90 دقيقة يوميا، والاختيار بين تناول الطعام في المنتجع أو في المطاعم والحانات على الشاطئ. ومع العديد شاليهات اليوغا (استوديوهات) هناك الكثير من المساحة مع موقع على شاطئ البحر يفيد في الاسترخاء.

•الإقامة تبدأ من 66 يورو في الليلة، بما في ذلك وجبة إفطار كبيرة وتناول الشاي بعد الظهر والوجبات الخفيفة، وممارسة جميع أنواع اليوغا.

منتجع بامبو من أفضل أماكن اليوغا واللياقة البدنية في الهند

شامبالا يوغا، البرتغال

افتتح الصيف الماضي الزوجين باتريشيا وزارقا منتجع "Shamballah- شامبالا" في جزء مذهل من البرتغال، على حافة الحديقة الوطنية  سينترا، على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من البرية.  ويمكن البقاء لمدة أسبوع لجميع المستويات، مع اثنين من دروس اليوغا يوميا، بالإضافة إلى ساعة من التأمل بعد العشاء. هناك دروس ركوب الأمواج واستكشاف القصص الخيالية بمدينة سينترا. ويستحق الطعام النباتي الإبداعي ذكر خاص، مع وجبات غداء لذيذة تقدم كل يوم.  الإقامة تبدأ من  600 يورو لمدة أسبوع في غرفة مشتركة، ورحلات اضافية، shamballahretreats.com

شارفام تراست، ديفون، بريطانيا

على الحوزة الجميلة بالقرب من توتنيس، جنوب ديفون، يوجد منتجع شرفام تراست المذهل الذي تديره مجموعة متنوعة من مدربي التأمل واليوغا.

 في عطلة اليوغا لمدة ثلاث ليال هناك ثلاث جلسات كل يوم مع المعلمين الذين يقدموا أنماط مختلفة، بما في ذلك يوغا نيدرا (اليوغا من النوم) وفترات من الصمت. تركز عطلة نهاية الأسبوع الأخرى على إعادة الاتصال مع الطبيعة واليقظة من خلال الغناء.

ادفنشر يوغي، إيبيزا، اسبانيا

 يوغي لديها خيار البقاء في غرفة مزدوجة واليوغا في إيبيزا تتمتع بالكثير من المرونة. يتم تضمين فصول اليوغا اليومية التي تدوم 90 دقيقة يوميا مع الغداء الضخم والصحي أما بقية الوقت فهو حر لاستكشاف شواطئ وبلدات اسبانية قديمة.

 ادفنشر يوغي تقدم الكثير من الخيارات الكبيرة الأخرى، من عطلة نهاية الأسبوع في بريطانيا إلى التزلج واليوغا وأسبوع في فرنسا.

• الإقامة في غرفة يبدأ من 60 جنيها إسترلينيا في الليلة (أربع ليال على الأقل)، الأسبوع 395 جنيه استرليني، مع اليوغا والإفطار، adventureyogi.com

سينترو سانتيلان، اسبانيا

هذا المركز الخلاب الجميل في التلال الأندلسية، يطل على البحر الأبيض المتوسط ​​من مالقة، يستضيف معلمين مختلفين وأنواع مختلفة من اليوغا بالعطلة على مدار السنة. ماهو جديد في عام 2018 هو المواد الغذائية الخام واليوغا والمشي مع المعلم والمالك المشارك سيمون لو. إلى جانب دروس اليوغا الديناميكية والتصالحية هناك صعود في الصباح إلى التلال المحيطة، تشي كونغ، وإعداد الطعام وفصول التغذية.

"42 Acres"، سومرست

في وادي سومرست المنعزل والمحاط بـ 700 فدان من الغابات القديمة، يوجد "42 Acres" وهو مكان جميل للابتعاد عن كل شيء. تقع أماكن الإقامة الأنيقة (بما في ذلك اماكن النوم) في البيت الرئيسي - وهو في الأصل يوجد في مزرعة ألبان تعود إلى القرن 19 - وأكواخ ريفية. ويشمل برنامج اليوغا لعام 2018 عطلة نهاية الأسبوع مع اليوغا مرتين يوميا وتأملات مساء في يورت اليوغا وكلها بقيادة معلم اليوغا والتغذية سوزان كورك. كما يتم تضمين ورش العمل على الزيوت الأساسية واليوغا. تشمل الوجبات بالمنتجع جميع الأغذية العضوية والمحلية و اللحوم والأسماك.

بيور فلو يوغا، تايلاند

يقدم بيور فلو يوغا مجموعة من الطبقات مع المعلمين ذوي الخبرة،. هناك 5 - 10 أو 15 يوما من العطلات والإقامة في بيوت بسيطة في أكوام الخيزران القريبة. إلى جانب اثنين من دروس اليوغا في اليوم هناك براناياما (التنفس) والتأمل، ورشة عمل محاذاة أسانا والتدليك التايلاندية المجانية وحمامات البخار. الطعام إضافي ولكن هناك الكثير من الخيارات المحلية - يحتوي فندق بامبو هوتس على مطعم رائع.

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. منتجع بامبو من أفضل أماكن اليوغا واللياقة البدنية في الهند .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى