الارشيف / منوعات

اسرار الاسبوع «شحاتة» بطل فوق السن: «الناس شايفانى بتنطط»

اسرار الاسبوع إذا كنت من أهالى محافظة المنيا، فربما تكون قد رأيته يتحرك بحرص شديد على حافة أسوار الكبارى بكورنيش المحافظة، أو يتسلق أحد الجدران في الشوارع، هو عبدالمهيمن شحاتة، الذي قرر ممارسة رياضة «الباركور»، بالرغم من سنة التي تخطت الـ60، لكنه يستيقظ يوميا مبكراً لكى يمارس الرياضة غير المعتادة على المصريين، متحدياً بلياقته البدنية الشباب، رغم نظرات استغراب المارين واستهزاء البعض الآخر منه.

«الباركور رياضة تعلم الإنسان أن يتعامل مع كل ما هو محيط به، سواء شجر أو كبارى أو أسوار وغيرها»، هكذا قال عبدالمهمين شحاتة، لافتاً إلى أن سر هذه الرياضة يكمن في الانتقال بين نقطتين بأمان وسلاسة وسرعة ورشاقة دون إصابة.

Sponsored Links

وأوضح «شحاتة»، البالغ من العمر 62 عاماً، أنه اهتم بتلك الرياضة بعدما كان يمارس تمارين لياقة بدنية على كورنيش المنيا، وتقارب تمارين اللياقة لرياضة الباركور هو ما دفعه إلى الاهتمام بها واحترافها.

وأشار إلى أنه شارك في أول بطولة جمهورية في رياضة الباركور سنة 2004، إلا أنه لم يوفقه الحظ نظراً لسنه الكبيرة وسط المنافسين، وانتقد تكاسل المصريين في ممارسة الرياضة عامة، وقال: «إحنا بنعانى في مصر من طبع الكسل، وكنت في النمسا سنة 1989 وكل سكان فيينا أطفال وسيدات ومسنين يستيقظون الساعة 5 صباحا لممارسة الرياضة، ولهذا هم متقدمون في الرياضة».

«وجبتان وثمرة فاكهة في اليوم» هي نظام «شحاتة» في الأكل، مؤكداً أنها أنسب طريقة لجعل الإنسان رياضياً، وأنه يتبع هذا النظام منذ 10 سنوات، واصفاً أنه يتصور جميع الأيام شهر رمضان.

أما عن ردود فعل الناس، قال «شحاتة»: «البعض يسخر والبعض يتساءل، ولما أشرح لهم يقولوا (بتتنطط وتقول رياضة) وناس شايفاها حاجة مريبة»، متمنياً أن يتركه الناس يمارس الرياضة التي يعشقها، وأن يصبح حراً في اللعب في أي مكان حتى لو كان خطراً عليه.

شاهد فيديو «بطل بعد الستين»

على الرابط التالى:

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع «شحاتة» بطل فوق السن: «الناس شايفانى بتنطط» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى